تستمع الآن

10 صور من داخل قصر البارون إمبان بعد الانتهاء من ترميمه وافتتاحه

الإثنين - ٢٩ يونيو ٢٠٢٠

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، عددا من المشروعات القومية، بينها قصر البارون إمبان بحي مصر الجديدة، والذي انتهت وزارة السياحة والآثار، من ترميمه بتكلفة إجمالية بلغت 100 مليون جنيه.

وقال الباحث الأثري تامر المنشاوي، لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن افتتاح قصر البارون، يأتي مواكبة لمرور 115 عاما على إنشاء حي مصر الجديدة الذي يرجع إلى 23 مايو عام 1905، وهو اليوم الذي تم فيه توقيع عقد إنشاء شركة تحت اسم «واحات عين شمس» والمعروفة الآن باسم «شركة مصر الجديدة».

وأشار إلى أن حي مصر الجديدة به عدد من القصور التاريخية المهمة في مقدمتها (قصر البارون امبان) مؤسس مصر الجديدة والذي حضر افتتاحه عام 1911 السلطان حسين كامل، كما يضم الحي (قصر بوغوص نوبار باشا) رئيس وزراء مصر الأسبق والشريك الأول للبارون أمبان في تأسيس حي هليوبولس ويقع بالقرب من قصر البارون أمبان.

ويتضمن القصر، مجموعة متنوعة من الصور والوثائق الأرشيفية والرسومات الإيضاحية والخرائط والمخاطبات الخاصة بتاريخ حي مصر الجديدة (هليوبوليس والمطرية) عبر العصور المختلفة، بالإضافة إلى أهم معالمها التراثية، ومجموعة متنوعة من الصور والخرائط والوثائق والأفلام تحكي تاريخ مصر الجديدة ومظاهر ونمط الحياة في تلك الفترة الزمنية المميزة.

وبُني قصر البارون على طراز العمارة الهندية، حيث أسسه المليونير البلجيكي البارون إدوارد إمبان، ويقع القصر في شارع العروبة بمنطقة مصر الجديدة في القاهرة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك