تستمع الآن

10 أهداف مذهلة من زوايا مستحيلة يصعب تكرارها

الإثنين - ٠٨ يونيو ٢٠٢٠

«الكورة اجوان» هكذا قال الراحل المبدع محمد لطيف، تنطلق الـ90 دقيقة وتنتهي، ولا يبقى في ذاكرة المشجع سوى لحظة الهدف.. دائما ما تبقى.

وشهدت ملاعب كرة القدم العديد من الأهداف، التي بقيت محفورة في الذاكرة، ومن ضمنها الأهداف التي تأتي من زوايا مستحيلة ويصعب تكرارها.

ونجحت مجموعة من أبرز لاعبي العالم في إحراز أهداف رائعة وفي بطولات هامة، وعلى رأسهم يأتي الإنجليزي فرانك لامبارد والبرازيلي روبرتو كارلوس بين آخرين.

1-مايكون

أحرز الظهير البرازيلي أحد أجمل أهداف بطولة كأس العالم 2010، والذي جاء بشكل غير متوقع في مرمى كوريا الشمالية، عندما انطلق من الجانب الأيمن وسدد كرة خدعت الحارس، الذي توقع تمرير الكرة، لتسكن الشباك.

2-ناني

وكان للبرتغالي لويس ناني نصيب في إحراز أحد أجمل الأهداف من زاوية صعبة للغاية، أمام أرسنال الإنجليزي في موسم 2009-2010، بعدما انطلق من الجانب الأيمن بمجهود فردي رائع، مراوغا ثلاثة لاعبين، قبل أن يلعب الكرة ساقطة في المرمى.

3-لامبارد

شهدت منافسات دوري أبطال أوروبا أحد أفضل أهداف نجم الوسط المخضرم، فرانك لامبارد، مع فريق تشلسي الإنجليزي في مرمى برشلونة الإسباني، في المباراة التي انتهت بفوز “البلوز” 4-2 في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا. وسدد لاعب نيويورك سيتي الحالي كرة من زاوية شبه مستحيلة لتغالط الحارس وتسكن شباك الفريق الكتالوني وقتها.

4-كريستيان فييري

أحرز الإيطالي كريستيان فييري أحد أفضل الأهداف من زاوية صعبة، خلال الفترة التي قضاها مع فريق أتلتيكو مدريد.

وجاء الهدف في موسم 1997-1998، واستقبلته شباك باوك اليوناني، بعدما خرج الحارس من مرماه وتوقع خروج الكرة بعد تمويه للمهاجم، إلا أن فييري لحق بالكرة وأسكنها الشباك بشكل رائع.

5-روبرتو كارلوس

وبالطبع كان لصاحب التسديدات الخارقة والأهداف الأسطورية، روبرتو كارلوس، مكان في قائمة الأهداف “المستحيلة”. وكان الظهير البرازيلي قد أحرز هدفا لريال مدريد في مرمى تنيريفي بتسديدة قوية من الجانب الأيسر، سكنت الشباك وسط ذهول لاعبي الفريقين.

6-هدف بيتر انكيرسن لاعب إيسبرج في شباك آروس (الدوري الدنماركي 2013-2014).

7-محمد صلاح

انضم نادي ريد بول سالزبورج النمساوي إلى ضحايا الأهداف التي يسجلها محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، من زاوية صعبة.

وسجل صلاح هدفاً رائعاً من زاوية صعبة للغاية في الشوط الثاني من مباراة الجولة الأخيرة لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، العام الماضي.

https://www.youtube.com/watch?v=5Uf9Zc1oIsw

8-رونالدينيو

تمكن الأسطورة البرازيلية رونالدينيو من تسجيل هدف خيالي من ركلة ركنية مباشرة مع فريق فلامينجو في شباك أفاي في إطار مُباريات الدوري البرازيلي.

9-عمر جابر

أحرز عمر جابر، جناح فريق الزمالك السابق، هدفا على طريقة الكبار، في المباراة التي جمعت فريقه بحرس الحدود في إطار منافسات الجولة الثامنة من منافسات الدوري المحلي. وأحرز اللاعب الهدف في الدقيقة 57 من عمر اللقاء، بمجهود فردي رائع، بعدما تلقى الكرة داخل منطقة الجزاء، ليسدد كرة من زاوية صعبة للغاية، وتسكن شباك الحارس، الذي حاول الوصول إلى الكرة دون جدوى.

10-ميسي

أحرز الأسطورة الأرجنتيني ميسي أهداف عدة من الركلات الحرة و لكن يظل هذا الهدف هو الأميز سواء أنه كان من منطقة في غاية الصعوبة أو دوران الكرة الغريب حتى وصلت شباك الخصم.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك