تستمع الآن

وزير السياحة: إغلاق أي فندق يسرح العمالة.. وهذا ما سنفعله حالة إصابة أي سائح بـ«كورونا»

الخميس - ١٨ يونيو ٢٠٢٠

كشف الدكتور خالد عناني، وزير السياحة، عن الإجراءات التي سيتم اتباعها حال ظهور أي أعراض لفيروس كورونا على السائحين القادمين لمصر، خلال الفترة المقبلة مع قرب عودة الطيران.

وقال عناني في تصريحات نقلتها صحيفة «المصري اليوم»، يوم الخميس: “السائح الذي ستظهر عليه أي أعراض لفيروس كورونا خلال تواجده بالقرى السياحية سيتم عزله مجانا وتقديم العلاج له بالغرف المخصصة للعزل بكل فندق، ثم يتم الكشف على المرافقين له، وسيمكث السائح بالعزل حتى الشفاء، وإذا رغب في العلاج سيكون على نفقة الدولة المصرية”.

وأضاف، أن السائح سيخضع للكشف الطبي قبل مجيئه لمصر ولا بد أن يكون لديه تأمين طبي.

وأشار الوزير إلى أن أول يوليو المقبل سوف يتم استقبال الحركة السياحية في ثلاث محافظات هي البحر الأحمر وجنوب سيناء ومرسي مطروح.

وشدد وزير السياحة والآثار، على أن أي فندق سياحى سيسرح العمالة سيتم إصدار قرار بغلقه على الفور بشرط يكون هناك مستندات واضحة من العمالة بفصلهم من الفندق.

وأضاف خلال جولته التفقدية الإجراءات الاحترازية بمطار الغردقة الدولي، برفقة وزير الطيران، استعدادا لعودة السياحة الخارجية وحركة الطيران، أنه سيتم غلق أى فندق ولو كانوا 70 فندقا .

وبدأ الدكتور خالد عنانى وزير السياحة والآثار، والطيار محمد منار وزير الطيران، جولتهما فى مطار الغردقة الدولى اليوم، لتفقد الإجراءات الاحترازية المتبعة، بتفقد الكاميرات الحرارية فى صالة الوصول الدولى التابعة لإدارة الحجر الصحى بالمطار.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك