تستمع الآن

وزير الرياضة: لا صحة لما يردده البعض بشأن إلغاء أي مسابقات أو منافسات

الثلاثاء - ٢٣ يونيو ٢٠٢٠

أصدر الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بيانا رسميا للتأكيد على عدم وجود أي نية للدولة في إلغاء أو تأجيل أي منافسات رياضية الفترة المقبلة.

وقال صبحي، في البيان الذي نشره موقع “المصري اليوم”، يوم الثلاثاء، إنه خلال اجتماعه، مع اللجنة التنفيذية لوزارة الشباب والرياضة، المعنية بمتابعة تنفيذ ورصد الضوابط الاحترازية والإجراءات الخاصة بعودة النشاط الرياضي، وفي ضوء القرارات التي صدرت عن اجتماع لجنة الأزمات بمجلس الوزراء، والتي أعلنها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه جارِ حالياً التنسيق والمتابعة مع اللجنة الأوليمبية المصرية، وجميع الاتحادات الرياضية، ومنها الاتحاد المصري لكرة القدم، لاستئناف كافة المنافسات والأنشطة الرياضية بجميع الهيئات الرياضية والشبابية، وأنه لا صحة لما يردده البعض بشأن إلغاء أي مسابقات أو منافسات رياضية.

وشدد وزير الرياضة على أنه سيتم استئناف جميع المنافسات في جميع الاتحادات، بما في ذلك كرة القدم، طبقاً لقرارات لجنة الأزمات برئاسة رئيس مجلس الوزراء، وأن أعضاء اللجنة التنفيذية المشكلة بالوزارة واللجان التنفيذية بمديريات الشباب والرياضية ستتابع على مدار 24 ساعة لرصد أية مخالفات تتعلق بتطبيق الضوابط الاحترازية، والإجراءات الخاصة باستئناف النشاط.

وأشار إلى ضرورة تطبيق القواعد القانونية الخاصة بمعاقبة ومحاسبة أية هيئة أو جهة تخالف الضوابط الاحترازية والخطة الموضوعة بشأن استئناف النشاط، وفقاً للتوقيتات المحددة، والموضوعة بخطة الوزارة، والمنبثقة عن قرارات لجنة الأزمات بمجلس الوزراء.

وأوضح الوزير أن اللجنة الأولمبية المصرية، والاتحادات الرياضية، عليها القيام بإعمال شؤونها نحو تنفيذ القرارات الخاصة باستئناف جميع المنافسات والأنشطة الرياضية بجميع الاتحادات والأندية الرياضية ومراكز الشباب.

وقال إنه ستتم المتابعة الدقيقة والشاملة لعمليات التعقيم، وتطبيق الإجراءات الاحترازية خلال الفترة المقبلة، والواردة بالدليل الاسترشادى للوزارة، ووفقاً للخطة الموضوعة لذلك، والمتضمنة بدء التدريبات أول يوليو واستئناف الأنشطة والمنافسات أول أغسطس المقبل.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك