تستمع الآن

وزير التعليم العالي: لا نستبعد الوصول لـ40 ألف حالة بحلول منتصف يونيو

الإثنين - ٠١ يونيو ٢٠٢٠

أكد وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار، أنه ليس من المستبعد الوصول إلى 40 ألف حالة مصابة بفيروس كورونا، من يوم 10 إلى يوم 13 يونيو، بناء على تسلسل الأرقام التي تبلغ من وزارة الصحة.

وأشار وزير التعليم العالي في فيديو نشر منذ قليل، إلى أن هناك توقعات بالوصول إلى 117 ألف حالة مصابة وفقًا للنموذج الافتراضي، موضحا: “بشوف الأرقام الموجودة والمعلنة أضربها في 5، ثم تظهر نتيجة النموذج الافتراضي، وإحنا فعليًا 117 ألف”.

وأكمل: “بالنسبة لمعدل الوفيات، فإنه في النموذج الفعلي فإنه 913 حالة وفاة معلنة، بينما في النموذج الافتراضي يكون الأعداد تضرب في 5، وتظهر الأعداد الافتراضية”.

50 بحثًا جديدا

وأكد خالد عبد الغفار أن عدد الأبحاث السريرية التى أجرتها مصر خلال الفترة الماضية بلغت 50 بحثًا من أصل 64 بحثًا على مستوى قارة إفريقيا.

وأشار إلى أن تلك الأبحاث تناولت التسلسل الجيني لفيروس كورونا والتجارب التي تمت على الحيوانات وكذلك العقار المستخدم فى علاجه.

وأوضح أنه من المتوقع، تسجيل 30 ألف حالة مصابة بكورونا يوم 4 أو 5 يونيو المقبل، وتسجيل 40 ألف حالة من يوم 10 إلى يوم 13 يونيو.

ونوه بأن وزارة التعليم العالى لا تستطيع توقع ما يتعلق بانتشار فيروس كورونا وأرقامه لمدة شهر مستقبلى، ولكن يمكن توقع 10 أيام فقط، عقب تحليل الأرقام التي تصدرها وزارة الصحة.

وتابع عبد الغفار: “لاحظنا انخفاضا في أعداد الإصابات 15 مايو الماضي ثم تبعته موجة جديدة من زيادة الإصابات حتى وصلت إجمالى عدد الإصابات إلى 20 ألف حالة وهو رقم توقعناه منذ أبريل الماضي”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك