تستمع الآن

وزير التربية والتعليم عن امتحانات الثانوية: «كمامة لكل طالب وتعقيم اللجان يوميًا»

الإثنين - ٠١ يونيو ٢٠٢٠

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، إنه لا يمكن تأجيل امتحانات الثانوية العامة إلى شهر سبتمبر المقبل نظرًا لأنه لا يوجد تاريخ محدد للقضاء على فيروس كورونا.

وأشار طارق شوقي خلال مداخلة مع عمرو أديب في برنامج “الحكاية”، إلى أن امتحانات الثانوية العامة ستقام في موعدها، نافيا ما تردد ع تأجيلها سواء لشهر سبتمبر المقبل.

وقال: “إذا كنا هنرجع النشاط الرياضي في 15 يونيو وإذا كانت الحياة لازم تمشي والاقتصاد أيضا، لازم نتآلف ونأخذ بالأسباب من حيث تأمين كامل للجان مع التعقيم الكامل، وتم دراسته من مجلس الوزراء وجميع الأجهزة السيادية في مصر”.

وأكمل: “سيتم تعقيم كل ما نستطيع وإعطاء كل طالب كمامة جديدة يوميًا ومواد تعقيم ومطهرات، بجانب تعقيم الفصول قبل وبعد يوميًا لمدة 40 يومًا في 5 آلاف لجنة مع كواشف حرارة لقياس درجات حرارة الطلاب قبل الدخول”.

وعن العام الجديد، قال وزير التربية والتعليم: “نمتلك عدة سيناريوهات مختلفة وعلى حسب تسلسل انتشار المرض، الوزارة حاليا في وضع أفضل بكثير من حيث الإمكانيات التقنية واستخدام التكنولوجيا والتعامل مع الوضع بشكل جيد”.

وأضاف: “أنا أقول للأهالي إحنا نحاول نجعل اللجنة أكثر أمانًا من أي مكان آخر من الممكن أن يذهب له الطالب في هذا اليوم، بجانب إضافة لمن لا يزال يخشى على ابنه له مطلق الحرية أن يدخل ابنه الامتحان العام المقبل من أجل الراحة النفسية للجميع”.

وأشار الدكتور طارق شوقي إلى أنه سيكون هناك سيارات إسعاف في اللجان الامتحانية، بجانب لجان عزل وطبيب مقيم.

وعن المصاريف الدراسية للعام الدراسي الجديد، أكد وزير التعليم، أنه سيتم التحدث مع أصحاب المدارس الخاصة بشأن هذا الأمر.

وأوضح: “هناك مصاريف زائدة على كل المدارس من حيث مواد التطهير وسعة الأتوبيسات المدرسية، لذا فإن زيادة المصاريف تتطلب تفهم من أولياء المور وتفهم من أصحاب المدارس الخاصة، لذا سنجلس معهم وسنضع قواعد عامة للطرفين ترضي الجميع”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك