تستمع الآن

وزير الاتصالات: سنبدأ قريبا المرحلة الثانية لرفع كفاءة الإنترنت في مصر

الثلاثاء - ٣٠ يونيو ٢٠٢٠

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمر بضرورة تنفيذ خطة عاجلة من أجل رفع سرعة الإنترنت في مصر في أواخر 2018.

وأضاف وزير الاتصالات خلال مداخلة هاتفية في برنامج “90 دقيقة”، يوم الإثنين، أن “سرعة الإنترنت في مصر 5 ميجابت ثانية في المتوسط، ومصر كان ترتيبها الـ40 ما بين الـ43 دولة في إفريقيا، والرئيس قال إن هذ الترتيب لا يليق بمصر ووجه بضرورة تنفيذ خطة عاجلة لرفع كفاءة هذه الخدمة المهمة، وفي بداية 2019 تم البدء في مشروع كلف الدولة 30 مليار جنية لتحسين سرعة الإنترنت”.

وتابع: “في مطلع عام 2020 تم تزويد سرعة الإنترنت ليصبح 30 ميجا بايت في كل ثانية وبهذا يكون تضاعف بـ6 مرات عن السابق، وأصبحنا في المركز الثاني على مستوى الشرق الأوسط في سرعة الإنترنت، ولولا هذا المشروع لما أمكن للشبكة المعلوماتية أن تستوعب الضغوط والأحمال الناتجة عن الأزمة الحالية، والتي نتج عنها مضاعفة للشبكة وساعات الذروة أصبحت 18 ساعة في اليوم، وهذا طبيعي في ظل الجائحة الحالية”.

وأوضح الدكتور عمرو طلعت، أننا بصدد دراسة المرحلة الثانية لرفع كفاءة الإنترنت في مصر، وسيتم تنفيذها في النصف الثاني من العام الجاري.

وحول إطلاق الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية، قال إن الموقع يعتبر نقلة نوعية، ويعد مرجعا تاريخيا وعلميا لكل الباحثين، فضلا عن كافة المشروعات التي نفذت في مصر خلال السنوات الماضية، وأخبار الرئاسة، مشيرًا إلى أن الموقع يقدم خدماته باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية، فضلا عن خدمة البث المباشر.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك