تستمع الآن

وزير الاتصالات: ساعات الذروة على شبكة الإنترنت تخطت الضعف بعد «كورونا»

الإثنين - ٠٨ يونيو ٢٠٢٠

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، إن الضغط على الإنترنت في مصر تضاعف منذ بدء جائحة فيروس كورونا واضطرار الكثير من المواطنين والطلاب إلى التعلم والعمل من المنزل وقضاء فترة أكبر به في إطار الإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس.

وأوضح الوزير أن ذلك انعكس على ساعات الذروة التي أصبحت 15 ساعة في اليوم بعد أن كانت 7 ساعات فقط قبل جائحة كورونا، وهو ما يتخطى الضعف.

وكشف وزير الاتصالات عن إتاحة الوزارة لنقل المستخدم من شركة اتصالات إلى أخرى من الشركات العاملة في السوق المصري بكل سهولة مع الاحتفاظ بنفس رقم الهاتف، إذا كان المواطن غير راضٍ عن الخدمة التي يتلقاها من شركته ويخشى تغييرها بسبب ارتباطه برقم هاتفه.

وأكد وزير الاتصالات خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية» مع الإعلامي عمرو أديب، أن إمكانية الانتقال من شركة لأخرى كانت متاحة لكن إجراءاتها كانت معقدة وتستلزم موافقة الشركة المطلوبة، لافتاً إلى أنه حاليًا يحق لأي مواطن الانتقال بين الشركات بتقديم طلب وفي خلال 24 ساعة الشركتين ملزمتين أن يقدموا الخدمة، بشرط أن يسدد فاتورة أخر شهر له، لافتًا أنه بهذا لم يعد رقم الهاتف دال على الشركة المشترك بها المستخدم.

وأشار وزير الاتصالات إن الوزارة تتابع تقييم شركات الاتصالات في مصر بشكل دوري، حيث يتم نشر كل شهر تقارير تقنية على موقع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بقياسات 90 نقطة على مستوى الجمهورية للأربع شركات، ويمكن للمواطن أن يعرف الشركة التي تقدم أفضل خدمة في المكان الذى يعيش فيه، وينتقل إليها مع الاحتفاظ بنفس الرقم.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك