تستمع الآن

وزارة التموين: طرح الكمامة القماش على البطاقة التموينية بنصف سعرها في الأسواق

الأربعاء - ٢٤ يونيو ٢٠٢٠

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إنها تعمل على تكثيف الجهود مع الجهات المعنية والهيئة العامة للشراء الموحد لتوفير كمامات القماش للمواطنين.

وأوضحت الوزارة في بيان، أنها تسعى لأن تتراوح سعر الكمامة على بطاقات التموين بين 9.25 أو 9.50 أو 10 جنيهات وأن الوزارة تبذل جهدًا حاليا بحيث لا يتجاوز السعر 10 جنيهات للكمامة القماشية، فى إطار الحرص على تخفيف العبء على المواطنين، خاصة وأن سعرها فى الأسواق بنفس المنتج يتجاوز 20 جنيه وأنه بمجرد تعاقد هيئة الشراء الموحد على الكمامات وتوفيرها لوزارة التموين سيتم الإعلان عن الأسعار المقررة.

وأشار الوزارة إلى أن طرح الكمامات على البطاقات اختياري للمواطن وأن الهدف منه توفير كمامات قماشية مطابقة للمواصفات الفنية المعتمدة من الجهات المعنية.

وكان الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، قال إنه جاري التفاوض والدراسة الدقيقة في هذا الأمر مع كافة الجهات المختصة للوقوف على مدي إمكانية إتاحة الكمامات وفي حالة الوصول لمنتج بمواصفات ذو جودة وسعر مناسب ستبادر الوزارة بالإعلان عن كافة الاجراءات والتفاصيل الخاصة بعدد الكمامات على كل بطاقة تموينية وسعرها في أسرع وقت ممكن.

وأعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، موافقته على طرح الكمامات الطبية على البطاقات التموينية، بحد أقصي عدد 2 كمامة لكل بطاقة تموينية وذلك بداية من شهر يوليو المقبل.

ووجه وزير التموين، بطرح كمامات القماش على البطاقات التموينية على أن يتم توفير 40 مليون كمامة قماشية واقية مستدامة للمواطنين على البطاقات التموينينة، لافتا إلى إن توفير الكمامات للمواطنين ضرورة ملحة في ظل هذه الظروف الحرجة.

وأكد الوزير أن الاتفاق على توريد 12 مليون كمامة كمرحلة أولى قبل شهر يوليو 2020 وتوريد 28 مليون كمامة الباقية على دفعات خلال شهري يوليو وأغسطس، وسيتم توزيعها على جميع المحافظات طبقا لعدد البطاقات التموينية في كل محافظة على أن تصرف الكمامة بحد أقصى عدد 2 كمامة لكل بطاقة تموينية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك