تستمع الآن

وزارة التموين تقرر صرف 2 كمامة قماش على كل بطاقة تموينية

الثلاثاء - ١٦ يونيو ٢٠٢٠

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، موافقته على طرح الكمامات الطبية على البطاقات التموينية، بحد أقصي عدد 2 كمامة لكل بطاقة تموينية وذلك بداية من شهر يوليو المقبل.

ووجه وزير التموين، بطرح كمامات القماش على البطاقات التموينية على أن يتم توفير 40 مليون كمامة قماشية واقية مستدامة للمواطنين على البطاقات التموينينة، لافتا إلى إن توفير الكمامات للمواطنين ضرورة ملحة في ظل هذه الظروف الحرجة، وفقا لما ذكرته صحيفة “اليوم السابع”.

وأكد الوزير أن الاتفاق على توريد 12 مليون كمامة كمرحلة أولى قبل شهر يوليو 2020 وتوريد 28 مليون كمامة الباقية على دفعات خلال شهري يوليو وأغسطس، وسيتم توزيعها على جميع المحافظات طبقا لعدد البطاقات التموينية في كل محافظة على أن تصرف الكمامة بحد أقصى عدد 2 كمامة لكل بطاقة تموينية.

وأوضح وزير التموين أن توفير الكمامات للمواطنين وتوزيعها على المواطنين من خلال البطاقات التموينية ضمن السلع المتاحة للمواطنين على نظام صرف السلع الغذائية وأنه سيتم التنسيق مع الهيئة المصرية للشراء الموحد لتدبير 40 مليون كمامة قماشية واقية مستدامة وتغليف كل كمامة على حده، ويتم الصرف من خلال سلع فارق نقاط الخبز المدعم.

كان عدد من نواب البرلمان، اقترح طرح الكمامات والكحول على البطاقات التموينية مع استمرار انتشار فيروس كورونا .

ونص المقترح على ضرورة التنسيق بين وزارتى التجارة والصناعة ووزارة التموين لطرح كمامات وكحول على بطاقات التموين، من خلال المنافذ التموينية عند صرف السلع لتساعده فى الحماية من الوباء وتسهل عملية تداولها وتمنع التكدس فى الصيدليات والقضاء على جشع التجار.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك