تستمع الآن

هل فقدان حاسة الشم مرتبط فقط بـ«كورونا»؟.. مسئول بـ«الصحة العالمية» يجيب

الأحد - ٠٧ يونيو ٢٠٢٠

أوضح الدكتور علاء حشيش، مسئول الأمراض المعدية بمنظمة الصحة العالمية، أسباب فقدان حاسة الشم التي تعد واحدة من أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد، والتي تثير قلق عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد شكواهم منها.

وأكد أن فقدان حاسة من الحواس الخمس التي منها الشم ينتج عن الإصابة بالعديد من الأمراض، منها الإصابة بالسرطان على سبيل المثال، أو عدد من الأمراض المعدية كالفيروسات، وأن فقد حاسة من الحواس له علاقة بالتهاب العصب نفسه وهو عرض لمرض يحتاج إلى علاج طبي، بحسب تصريحات لـ«الشروق».

وأشار «حشيش» إلى أنه من الأفضل عدم التحدث على السوشيال ميديا عن الأعراض التي تظهر عند البعض، لأن هناك الكثير الذين يصابون بالوهم، ويجب مراجعة الطبيب في هذا الأمر لأنه قد يكون أخطر من «كورونا».

وقال مسئول الأمراض المعدية بمنظمة الصحة العالمية إن أعراض الإصابة بفيروس كورونا تختلف من شخص لآخر لكن فقدان حاسة الشم هي أحد الأعراض التي يعاني منها بعض المصابين، ولكنه عرض ضمن أعراض كثيرة تظهر عليهم.

ولفت إلى أنه عند الإحساس بأي من أعراض كورونا، على الشخص، أن يتواصل تليفونيا بالأرقام الخاصة بوزارة الصحة والسكان للخط الساخن رقم 105 أو التواصل عن طريق تطبيق الموبايل، لاستشارة المختصين، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الاشتباه في إصابته بفيروس كورونا المستجد.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك