تستمع الآن

مواصفات الكمامات القماش قبل طرحها على بطاقة التموين بسعر 8.5 جنيه

الثلاثاء - ٣٠ يونيو ٢٠٢٠

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، يوم الثلاثاء، عن مواصفات الكمامات القماش، التي سوف يتم طرحها رسميا للمواطنين على البطاقات التموينية، بدءا من الشهر المقبل.

وقالت الوزار في بيان رسمي:

1– الكمامات المطروحة تسمح بسهولة التنفس.

2- طارده للسوائل والرذاذ.

3- معالج من الخارج لقتل البكتريا والميكروبات.

4- لا تسبب حساسية للبشره.

5- قابلة لاعادة الاستخدام حتى ٥٠ غسلة.

كما أنه مدون عليها مجموعة من الإرشادات العامة لكيفية الاستخدام ومنها أن يبدأ استخدمها للمرة الأولى بعد غسلها، ويتم غسلها بطريقة منفردة تحت درجة حرارة 60 درجة مئوية، ثم تعريضها لأشعة الشمس حتى تجف ويمنع لمس الطبقة الخارجية لها.

وكان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أعلن أنه سيتم طرح الكمامات على البطاقات التموينية اختيارياً للمواطنين للصرف اعتباراً من ١-٧-٢٠٢٠، وبحد أقصى 2 كمامة لكل بطاقة تموينية.. على أن يبدأ التوزيع في اليوم الأول بواقع 250 ألف كمامة وتزداد تدريجيًّا لتصل بنهاية الشهر إلى 19 مليون كمامة.

وأضاف المصيلحي أن الأسعار التي تم التوصل إليها جاءت بعد دراسة دقيقة ومتأنية لعديد من العروض والبدائل المطروحة على اللجان المختصة بالهيئة المصرية للشراء الموحد، وبعد التفاوض تم التوصل إلى اتفاق بين الهيئة والموردين على توريد الكمامات بسعر 8.5 للمستهلك النهائي، وجار الاتفاق على توريد أنواع أخرى مع المحافظة على الجودة وبسعر يتراوح من 6 إلى 10 جنيهات، مع التأكيد أن كل الأصناف تتوافق مع المواصفات الفنية المعتمدة، ولضمان توفير الكمامات بأسعار تناسب كل الفئات والطبقات والشرائح المستفيدة من البطاقات التموينية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك