تستمع الآن

مهندس مصري يخترع «روبوت» لفحص مرضى فيروس كورونا

الثلاثاء - ١٦ يونيو ٢٠٢٠

في خطوة لتقليل الاحتكاك بمرضى فيروس كورونا المستجد، صمم المهندس المصري محمود الكومي المتخصص في الميكاترونيكس، في محاولة لمساعدة أفراد الأطقم الطبية خلال الوباء المنتشر في العالم حاليًا.

وصمم المهندس محمود المصري، إنسانًا آليًا “روبوت” يمكنه التحكم فيه عن بعد، مع إمكانية أخذ مسحات ممن يشتبه بأنهم مرضى فيروس كورونا.

واستغرق العمل على الروبوت أكثر من شهر، حيث تضمن الاختراع الجديد القدرة على قياس درجات الحرارة وأخذ مسحات من الفم والتعرف على الوجوه، التي لا تغطيها كمامات وتقديم النصح للناس بخصوص الرعاية الصحية المناسبة.

وأوضح المهندس المصري، أن الروبوت الجديد يمكن استخدامه في المطارات أو البنوك أو المولات التجارية، لفحص درجات حرارة المترددين وتوجيه من لا يضعون كمامات، وفقا لـ”سكاي نيوز”.

وأشار إلى أن مهمة الروبوت تتمثل في اكتشاف المشتبه فيهم سواء في الأماكن العامة والمراكز التجارية والبنوك والمطارات، حيث يتم قياس درجة حرارة الشخص ولو اكتشف إن شخص يعاني من ارتفاع حرارة سيطلق الروبوت إنذارًا”.

وكشف عن استعداده لطرح نموذج ثالث مهمته أخذ مسحات الأنف من المشتبه في إصابتهم، حيث يحاكي الروبوت حركة يد الطبيب بدقة أكبر.

وأكمل: “في النسخة الثالثة من الروبوت سيكون قادرًا على أخذ المسحة من الأنف وبكل دقة، سيكون كأن الطبيب هو الذي يحرك يده”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك