تستمع الآن

«من 1500 حتى 7 آلاف جنيه لليوم».. الصحة تكشف تكاليف علاج كورونا في المستشفيات الخاصة

الثلاثاء - ٠٢ يونيو ٢٠٢٠

كشفت وزارة الصحة والسكان، أسعار علاج فيروس كورونا المستجد بالمستشفيات الخاصة، بعد قرار مجلس الوزراء بوضع ضوابط للمستشفيات الخاصة التي بدأت تشارك في علاج المواطنين من الوباء، بعدما شهدت الفترة الأخيرة ارتفاعاً مبالغاً فيه في تكلفة العلاج والعزل بعدد من هذه المستشفيات.

ووافقت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، على مقترح الدكتورة نهال الشاعر رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص الطبية بتحديد تسعيرة العلاج باليوم للمرضى بداخلها، بعد ورود العديد من الشكاوى بالمغالاة في تسعيرة العلاج لكورونا بالمستشفيات.

وجاءت تكلفة العلاج كالتالي:

– تكلفة اليوم الواحد للمريض بالعزل بالقسم الداخلي تتراوح من 1500 إلى 3000 جنيه.

– تكلفة اليوم الواحد للمريض بالرعاية المركزة شاملة جهاز تنفس صناعي تتراوح من 7500 جنيه وحتى 10000 جنيه.

– وكلفة اليوم الواحد للمريض في الرعاية بدون جهاز تنفس صناعي من 5000 جنيه وحتى 7000 جنيه.

وقالت وزارة الصحة إن الأسعار شاملة الخدمة والمستلزمات وأجور الأطباء والتمريض والإقامة بالكامل والتحاليل والآشعة، ومستلزمات مكافحة العدوى والمستلزمات الطبية.

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم الوزارة في تصريحات تليفزيونية: “بعض المواطنين يطلبون العزل داخل إحدى المستشفيات الخاصة والوزيرة سمحت بهذا بشرط إن المستشفيات تتبع الاشتراطات الخاصة بالوزارة من حيث مكافحة العدوى وبروتوكل حماية الأطقم الطبية، ورئيس الوزراء أصدر قرار بوضع حد للأسعار في هذه المستشفيات الكل يجب أن يلتزم به”.

وشهدت حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة الأخيرة تراجعا طفيفا، حيث أعلنت وزارة الصحة والسكان تسجيل 1399 إصابة جديدة، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تجريها الوزارة وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، فيما تم تسجيل 46 حالة وفاة.

وسجل البيان اليومي لوزارة الصحة والسكان ارتفاعا نسبيا في عدد الحالات التي شفيت، حيث أشار البيان إلى خروج 410 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 6297 حالة حتى، يوم الإثنين.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك