تستمع الآن

مطار القاهرة: إلغاء اختبارات الدم والاكتفاء بقياس الحرارة للقادمين من الخارج

الأحد - ٠٧ يونيو ٢٠٢٠

بعد قرار إلغاء الحجر الصحي للقادمين من الخارج والاكتفاء بالعزل المنزلي لمدة 14 يومًا، أعلنت سلطات الحجر الصحي في مطار القاهرة إلغاء اختبارات الدم الخاصة باكتشاف فيروس كورونا أيضًا.

وأشارت سلطات الحجر الصحي في مطار القاهرة إلى أنه تم إلغاء اختبارات الدم للقادمين من الخارج عقب الوصول إلى مطار القاهرة وباقي المطارات المصرية، مع الاكتفاء بقياس درجة حرارة الركاب فقط.

وأكدت أن ذلك يأتي ضمن خطة الحكومة المصرية لإعادة حركة الطائرات مرة ثانية بعد توقفها منذ مارس الماضى نتيجة انتشار «كوفيد 19» – وفقا لـ«اليوم السابع».

وأوضحت أن التطبيق بدأ على القادمين على متن طائرة مصر للطيران التي وصلت مؤخرًا من جدة، حيث تم فحص الركاب ظاهريًا وقياس درجة الحرارة لكل راكب، والسماح لهم بمغادرة المطار بعد التوقيع على إقرار حجر منزلي لمدة 14 يومًا.

وتابعت: “في حال ارتفاع درجة حرارة أي ركاب، سيتم البدء في إجراء الاختبارات وتحويله إلى مستشفيات العزل المخصصة لعلاج كورونا”.

يذكر أن حركة الطيران في مصر قد توقفت منذ 19 مارس الماضي، حيث تم استثناء 5 حالات من التعليق، منها: رحلات الشحن الجوي، ورحلات الشارتر لتتمكن من عودة الأفواج السياحية، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية داخل الدولة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك