تستمع الآن

مستشار رئيس الجمهورية يتابع حالة رجاء الجداوي.. ومصدر طبي: لا تستطيع الاستغناء عن جهاز التنفس

الثلاثاء - ٣٠ يونيو ٢٠٢٠

ما زالت حالة الفنانة رجاء الجداوي غير مستقرة وحرجة بعد مرور 37 يومًا في العزل الصحي بمستشفى أبو خليفة في الإسماعيلية للعلاج من فيروس كورونا.

وقال الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، لبرنامج حضرة المواطن مع الإعلامي سيد علي على الحدث اليوم، إنه يتابع الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوي في مستشفى أبو خليفة، مؤكدًا أن كل ما تحتاجه من رعاية ودعم وكل شيء متوفر، مشيرًا إلى أن حالتها ما زالت غير مستقرة ونتمنى لها الشفاء.

وأوضح مصدر طبي في المستشفى لـ«اليوم السابع» أن الفنانة رجاء الجداوي ما زالت تتواجد على جهاز تنفس صناعى اختراقى، مشيرًا إلى أن جهاز التنفس لعب دورا هاما، فى ضبط نسبة الأكسجين فى الدم، لكنها لن تستطيع الاستغناء عن جهاز التنفس الاختراقى ولو لحظات.

وأوضح المصدر الطبى، أن الجهاز التنفس الصناعى الاختراقى، هو عبارة عن أنبوبة متصلة بالرئتين من الفم عبر الحنجرة إلى الرئتين، ويتم منحها الأدوية بإنتظام، لمساعدتها على التعامل مع جهاز التنفس.

وأجرت الفنانة رجاء الجداوى منذ دخولها العزل الصحى بمستشفى أبو خليفة فى 24 مايو الماضى، 3 مسحات تحاليل pcr، كان الأول بعد دخولها بثلاثة أيام، وظهرت نتيجته إيجابية، والثانى عقب حقنها بمصل البلازما المتعافين بيومين، وظهرت أيضًا نتيجته إيجابية، والمسحة الثالثة والتى تمت خلال الأيام الماضية، وظهرت نتيجته، إيجابية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك