تستمع الآن

«مستثمري البحر الأحمر»: الاتفاق مع صربيا وأوكرانيا على بدء الحركة السياحية أول يوليو

الأحد - ١٤ يونيو ٢٠٢٠

أكد تامر نبيل أمين صندوق جمعية مستثمري البحر الأحمر، أن الوفود السياحية من دولة بيلاروسيا ستكون أول الوفود القادمين إلى الغردقة.

وأشار تامر نبيل إلى أن السياحة القادمة من بيلاروسيا من المنتظر أن تبدأ 4 يوليو من قبل عودة حركة الطيران ووصول الوفود السياحية، مشددا على أن الرؤية بالكامل ستتضح خلال اليومين المقبلين حيث ستكثف جمعية مستثمرى البحر الاحمر التواصل مع الأسواق السياحية لتحديد مواعيد لتشغيل الخطوط واستئناف السياحة.

ونوه بالاتفاق مع صربيا وأوكرانيا على بدء الحركة السياحية في أول يوليو المقبل، وفقا لـ”اليوم السابع”، مشددًا على وجود تصور بجميع الأسواق السياحية ومواعيد استئناف الطيران الخاص بها سيتضح الأسبوع المقبل.

كانت الحكومة المصرية قد أعلنت عودة حركة الطيران والسياحة في المحافظات الساحلية الأقل إصابة بفيروس كورونا بداية من أول يوليو، بالإضافة إلى دراسة فتح دور العبادة اعتبارا من أول يوليو في المحافظات الأقل إصابة بكورونا وطبقا لتطورات الموقف الصحي.

كان وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني، قد أعلن وضع ضوابط لإعادة السياحة الداخلية، حيث تم فتح الفنادق منذ 15 مايو الماضي بسعة 25% فقط قبل أن يتم توسعة النسبة لتصبح 50%، موضحا: “أنا لا استعجل العودة ولا بد على الفنادق أن تلتزم بالشروط التي وضعتها الوزارة ولن نعطي تصريح إلا للجاهزين فقط والملتزمين بالإجراءات الاحترازية”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك