تستمع الآن

مدير «صحة الإسماعيلية»: رجاء الجداوي دخلت مرحلة ما قبل الجهاز التنفسي

الأربعاء - ٠٣ يونيو ٢٠٢٠

تدهورت حالة الفنانة رجاء الجداوي فجر أمس الثلاثاء، ما استدعى دخولها غرفة العناية المركزة بعد أيام قضتها في مستشفى أبو خليفة للعزل في الإسماعيلية لإصابتها بفيروس كورونا.

وأوضح الدكتور سعيد السقعان، مدير الشؤون الصحية بمحافظة الإسماعيلية تفاصيل تطور حالة الفنانة القديرة، حيث قال في مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث في مصر» إن الفنانة رجاء الجداوي دخلت مرحلة ما قبل الجهاز التنفسي وهو وضعها على جهاز تنفسي لا تداخلي عقب ارتفاع درجة حرارتها بشكل مفاجئ.

وأضاف أن هناك فريقا طبيًا متخصصًا في الرعاية واستشاريين من القلب يناظرون الحالة، فضلا عن وجود لجنة علمية تمر على جميع مستشفيات العزل تفقدت جميع الحالات في المستشفى ومنها الفنانة رجاء الجداوي.

وكان مصدر طبي بمستشفى أبو خليفة أوضح أن الفنانة شعرت في الساعات الأولى من صباح أمس، بضيق فى التنفس وصداع وهبوط في الدورة الدموية، ما استدعى نقلها على الفور للعناية المركزة.

جاء هذا بعد تحسن طفيف لحالة الفنانة رجاء الجداوي، حيث طمأنت جمهورها في رسالة صوتية أمس قالت فيها: «أنا الحمد لله بتحسن وإن كان ببطء، بس الحمدلله، هو بس نفسي شوية مش بقدر أتكلم كتير، نفسي قصير شوية، والحمدلله على كل شيء».

وقالت أميرة مختار، ابنة رجاء الجداوي، قبل أيام، إن درجة حرارة والدتها ما زالت مرتفعة منذ دخولها مستشفى العزل، حيث بلغت حرارتها 38.5 اليوم الأحد، بعد أن سجلت 39.5 وقت دخولها المستشفى، مشيرة إلى أنها انخفضت إلى 37 في بعض الأوقات إلا أنها ترتفع ثانية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك