تستمع الآن

محمود العسيلي ينتقد قرار الحكومة بغلق المحال ليلًا بعد انتهاء أزمة كورونا

الأربعاء - ٢٤ يونيو ٢٠٢٠

انتقد الفنان محمود العسيلي الأخبار التي تداولت عن المواعيد الجديدة التي سيتم تطبيقها لغلق المحال التجارية بمصر، حتى بعد انتهاء جائحة فيروس كورونا.

وكتب العسيلي عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر: “على فكرة في أوروبا في رخص للمطاعم والكافيهات اللي عايزة تقفل متأخر، ودا بيبقى بترخيص مخصوص وبيدفع فيه فلوس أكثر”.

وأضاف: “فيه ملايين من المصريين رزقهم مبني على الحاجات اللي انتوا عايزين تمنعوها وكفاية تقليد أعمى من غير تفكير، وعلى فكرة من أحلى الحاجات اللي في مصر إن هي مبتنامش”.

وتابع العسيلي: “الرزق من الأكل والشرب دا في كل حتة في العالم، وفي الدول المتقدمة أكتر من مصر بكتير.. الإنتاج دا ليه علاقة بجودة الإنسان وإتقانه في عمله أيا كان عمله”.

يذكر أن آخر أعمال محمود العسيلي أغنية “جنة تكفينا”، من كلمات يمنى العسيلي، ومن ألحان محمود العسيلي، وتوزيع أمير هداية.

وكان المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، قال إن القرار الصادر بغلق المحال والمجمعات التجارية في التاسعة مساء، والمقاهي والمطاعم في العاشرة مساء، يثبت الجدية ويثبت الاستمرار في غلق المحال، لافتًا إلى أنه أصبح «أمرًا واقعًا».

وأضاف «سعد» خلال تصريحات تليفزيونية، مساء الثلاثاء، أن القرار ربما يشهد بعض التعديل في المواعيد، موضحًا أن مواعيد الإغلاق في الصيف غير الشتاء وفي المحافظات السياحية غير محافظات الدلتا والصعيد.

وأكد أن «قرارات غلق المحلات في ساعات معينة دائمة»، متابعًا أن الدولة ستراعي وضع بعض المحافظات السياحية، بزيادة عدد ساعات العمل في المقاهي والمحلات، لأن السياح يفتقدون هذا الأمر في دولهم.

وأعلن المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خطة التعايش مع فيروس كورونا اعتبارا من السبت المقبل، والتي شملت إعادة فتح المطاعم والمقاهي بطاقة 25% مع استمرار منع «الشيشة»، وغلق المحال والمولات من التاسعة مساءً بدلاً من السادسة، والمطاعم والمقاهي في العاشرة مساءً، مع استمرار غلق الحدائق والمنتزهات والشواطئ.

وأضاف «مدبولي»، في مؤتمر صحفي، يوم الثلاثاء، أن الحكومة قررت استمرار عمل وسائل النقل الجماعي حتى منتصف الليل، وعودة الصلوات الخمس بالمساجد، مع تعليق الصلوات الرئيسية – مثل صلاة الجمعة وقداس الجمعة والأحد – وإعادة فتح المسارح ودور السينما بطاقة 25%.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك