تستمع الآن

متحدث الوزراء: مواعيد غلق المحال والمقاهي ستكون دائمة بعد «كورونا» واستثناء المحافظات السياحية

الأربعاء - ٢٤ يونيو ٢٠٢٠

كشف المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن قرارات إغلاق المحال والمولات الساعة التاسعة مساءً والمقاهي الساعة العاشرة مساءً، ستكون دائمة بعد انتهاء أزمة فيروس كورونا.

وأوضح خلال مداخلة لبرنامج «يحدث في مصر» مع الإعلامي شريف عامر على MBC مصر، أن القرارات التي أعلنتها الحكومة تثبت جدية الأمر وأنه أصبح أمرًا واقعًا، مشيرًا إلى أن تلك المواعيد قد تشهد تعديلات واستثناءات بعد أزمة كورونا، مثل اختلاف مواعيد الصيف عن الشتاء أو مواعيد نهاية الأسبوع عن أيامه الأخرى، وكذلك يمكن أن يتم استثناء المحافظات السياحية من هذا الأمر بسبب طبيعة عملها والتي تستلزم ساعات عمل أطول.

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء أن المطاعم الموجودة داخل النوادي تُعامل معاملة المطاعم خارج الأندية وسيتم فتحها السبت بنسبة 25% طاقة استيعابية، كما سيتم تطبيق نفس النسبة على صالات الجيم يوم السبت.

وعن إعادة فتح المساجد، أشار إلى أن كل المساجد لن تُفتح في وقت واحد، ولكن الأمر سيكون تدريجيًا وفقًا لنسب الإصابة في المناطق المختلفة، مشددًا على أن عقوبة الكمامة لم تسقط وستظل الكمامة لازمة.

وأعلن رئيس الوزراء أمس الثلاثاء القرارات الجديدة التي تم التوافق عليها بشأن التعامل مع أزمة كورونا، وهي قرارات سيتم تطبيقها يوم 27 يونيو أي السبت المقبل، وهي كالتالي:

• فتح المطاعم والمقاهي والنوادي الرياضية الخاصة، مع السماح فقط بتواجد 25% من طاقتها الاستيعابية.

• استمرار عمل المطاعم والمقاهي حتى العاشرة مساءً، فيما تُغلق المحال في التاسعة مساءً.

• استمرار غلق الحدائق والمتنزهات والشواطئ العامة بالأماكن الساحلية، على أن يتم فتحها في مراحل تالية.

• استمرار عمل وسائل النقل الجماعي من الرابعة فجرًا وحتى منتصف الليل.

• فتح دور العبادة للصلوات اليومية مع تعليق الصلوات الرئيسية الأسبوعية، مع اتباع الإجراءات الاحترازية من غلق دورات المياه وغيرها.

• استمرار تعليق عمل دور المناسبات بدور العبادة.

• السماح بفتح المنشآت الثقافية والفنية كدور السينما والمسارح والمراكز الثقافية بطاقة 25% فقط.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك