تستمع الآن

مبادرة لإعداد وتوصيل وجبات صحية للمعزولين منزليًا بـ«كورونا»

الخميس - ٠٤ يونيو ٢٠٢٠

أطلقت الصحفية بسمة مصطفى، مبادرة إنسانية لدعم مصابي فيروس كورونا المستجد والذين يقضون فترة العزل المنزلي للعلاج، ولا يستطيعون خدمة أنفسهم فيما يخص وجبات الطعام الصحية، إما من ناحية القدرة الصحية أو المادية، وأيضًا بعد تداول أخبار حول امتناع عدد من المطاعم والمحال عن التعامل مع هؤلاء خوفًا من الإصابة.

المبادرة التي أعلنت عنها «بسمة» على صفحتها في «فيسبوك» شهدت دعمًا كبيرًا وتطوعًا من اليوم الأول، حيث تطلبت المبادرة محاور أساسية أبسطها الإبلاغ عن حالات مصابة بـ«كورونا» وتحتاج للمساعدة في محيطك، وكذلك إمكانية شراء الخامات المطلوبة لطهي الوجبات، وبالطبع إذا كنت تستطيع المساعدة في طبخ الوجبات التي يتم الاتفاق عليها في مطبخك، ثم تأتي مرحلة التطوع لتوصيل الطلبات في منطقة معينة.

اول ثمار المبادرة، ٢١ وجبة لتلت افراد معزولين في طريقهم للبيت ❤️

Posted by Basma Mostafa on Wednesday, June 3, 2020

وتتواصل بسمة مصطفى مع أطباء تغذية لتحديد الوجبات اللازمة لتقوية المناعة ومساعدة المصابين في تلك المرحلة الصعبة داخل منازلهم من التعافي سريعًا ومقاومة أعراض الفيروس المتفشي.

وبالفعل خلال يومين، أصبحت المبادرة تتحرك بشكل مرتب، من خلال جروب على «فيسبوك» تحت اسم «وجبات صحية لمصابي كورونا المعزولين في المنزل» يتم من خلاله الإبلاغ عن الحالات والإعلان عن الأماكن المطلوب التوصيل لها ومدى الإنجاز اليومي، حيث تمكنت المبادرة في اليوم الأول من تجهيز 21 وجبة لـ3 مصابين من أسرة واحدة، وفي اليوم الثاني زاد العدد لـ30 وجبة، 10 منها في منطقة شبرا مصر، و10 في منطقة السيدة عيشة والـ10 الأخيرة في منطقة 6 أكتوبر، فيما تعد المبادرة حتى كتابة هذه السطور 67 وجبة لليوم الثالث غد الجمعة لتوصيلها لـ18 حالة من 8 عائلات ومناطق مختلفة تغطي 3 أيام.

كما تطوع عدد من الشيفات والمطابخ في تجهيز الوجبات، لخبرتهم في تنسيق هذا العدد الكبير، خاصة مع تزايد أعداد الطلبات يومًا بعد يوم، تزامنًا مع زيادة الإصابات المعزولة منزليًا بالأخص.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك