تستمع الآن

«كاميرات حرارية وتوزيع مطهرات».. السعودية تعلن ضوابط عودة السينمات

الأحد - ٢١ يونيو ٢٠٢٠

كشفت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع السعودية، عن عودة عروض الأفلام في السينما بالمملكة، مشددة على ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية منعا لانتشار فيروس كورونا.

وأشارت الهيئة إلى أنه سيتم وضع ملصقات أرضية لأماكن الوقوف حيث تضمن التباعد الاجتماعي لمسافة لا تقل عن متر ونصف إلى مترين في مناطق الانتظار مثل المداخل، وأماكن بيع التذاكر، وأماكن بيع المأكولات والمشروبات.

وأعلنت تطبيق كراس ومناطق جلوس بطريقة تضمن تطبيق التباعد الاجتماعي عن طريق ترك مقعدين خالية بين كل فرد والآخر داخل قاعات السينما، كما نصحت الهيئة أن تكون زيارة دور السينما عن طريق شراء التذاكر من المواقع الإلكترونية والتطبيقات المخصصة للحجز.

كما طالبت بضرورة توزيع مطهرات الأيدي المطابقة للمواصفات، مع وضعها في أماكن بارزة يسهل الوصول إليها من قبل جميع الزوار، بجانب توفير المناديل الورقية ووضعها في أماكن بارزة، والالتزام بتطهير الأسطح البيئية وتوفير كميات كبيرة من غسل اليدين من مطهرات.

وكشفت عن تعطيل أجهزة اللمس المخصصة لشراء التذاكر، مع إزالة جميع الوسائل الترفيهية مثل المجلات التي كانت توضع للتسلية، مع لبس الكمامة والقفازات، وفقا لـ”الشرق الأوسط”.

كما أشارت إلى أنه سيتم توفير كاميرات حرارية لقياس درجة حرارة الزائرين، مع وجود نقطة فحص عند جميع المداخل الرئيسية تتضمن قياس درجة الحرارة والسؤال عن الأعراض التنفسية إن وجدت، ومنع الزوار والعملاء الذين لديهم ارتفاع في درجة الحرارة أو أعراض تنفسية من دخول المكان.

وأعلنت إغلاق دور العرض السينمائي في حال تسجيل حالة مؤكدة بين أحد القائمين على دور السينما، مع طريق فحص العاملين الآخرين وعزلهم.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك