تستمع الآن

طبيب بيطري من طنطا ينقذ حصانًا سقط مغشيًا عليه في الطريق

الأربعاء - ١٧ يونيو ٢٠٢٠

كان يوم عادي بالنسبة للطبيب البيطري أمير يوسف في مدينته طنطا، لكن حصانًا عابرًا في الجانب الآخر من الطريق حيث يسير الطبيب جعل منه يوم غير عادي، عندما تعثر وسقط في الطريق مغشيًا عليه.

يحكي الطبيب أمير يوسف أنه كان عائدًا إلى مقر عيادته في شارع البحر بمدينة طنطا ليتفقد لوحة إعلانية له في الشارع، عندما فوجئ بحصان يجر أحد العربات الكارو لنباشين القمامة  على الجانب الآخر من الطريق، إذ تعثر وسقط فجأة مغشيًا عليه وسط الطريق، حسبما قال لـ«اليوم السابع».

وعلى الفور عبر الطبيب مسرعًا إلى الحصان وبمساعدة المارة الذين تجمعوا تمكنوا من نقله إلى الجانب الآخر من الطريق على قدميه، ليصبح اسفل مقر عيادة «أمير» ليتمكن من تقديم الخدمة الطبية له.

وأوضح الطبيب أمير يوسف أنه قام بتعليق بعض المحاليل والأدوية المقوية للحصان الذي بدأ يستعيد وعيه تدريجيًا، ثم أعطى أصحابه بعض الفيتامينات مجانًا وأبلغهم بضرورة راحة الحصان لعدة أيام.

الطبيب أمير يوسف يبلغ من العمر 31 عام، وهو خريج كلية الطب البيطري جامعة القاهرة عام 2011 وحصل على ماجيستير فى الأمراض المعدية جامعة القاهرة، قام بتمثيل قارة أفريقيا فى مكافحة مرض السعار فى عدة دول.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك