تستمع الآن

صور من داخل المسجد النبوي بعد إعادة فتحه للصلاة وسط إجراءات احترازية مشددة

الثلاثاء - ٠٢ يونيو ٢٠٢٠

استقبل المسجد النبوي المصلين منذ يوم الأحد، بعد قرار الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين بالرفع التدريجي لإيقاف تعليق صلاة الجمعة والجماعة، عقب أكثر من شهرين على تعليق الصلاة فيه منذ مارس الماضي، خوفًا من تفشي فيروس كورونا.

وقالت وكالة شؤون المسجد النبوي  إن 93774 مصلِ أدوا الصلاة في رحاب المسجد النبوي في أول أيام استقبال المصلين، وسجلت صلاة المغرب أعلى نسبة لحضور المصلين بواقع 40356 مصلٍ.

المسجد النبوي

وشملت خطة فتح المسجد النبوي وضع كاميرات الكشف الحراري على الأبواب المخصصة للدخول (7 أبواب للرجال و4 للنساء)، وتفويج دخول المصلين بما لا يزيد عن 40% من الطاقة الاستيعابية، ورفع سجّاد التوسعات والساحات كاملاً بحيث تكون الصلاة على الرخام، وتعليق دخول الأطفال للمسجد النبوي، واستمرار تعليق سفر الإفطار في المسجد والساحات، ورفع حافظات مياه زمزم, إضافةً إلى تشغيل مواقف المسجد النبوي بنسبة 50% وتحديد آلية دفع أجرة الوقوف لمواقف المسجد النبوي عبر التطبيق الإلكتروني للهواتف الذكية.

المسجد النبوي

وشدّدت وكالة شؤون المسجد النبوي على ضرورة التزام المصلّين بالإجراءات الاحترازية ولبس الكمامات أثناء القدوم للمسجد النبوي, والتقيّد بالمسافات المحددة وفق الفواصل الأرضية الموضوعة لتحقيق التباعد بين المصلين, وبموازاة ذلك تبثّ الوكالة رسائل توعوية بعدة لغات عبر وسائل التواصل الاجتماعي تتضمن التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية التي يستوجب على القادمين للمسجد النبوي التقيّد بها.

المسجد النبوي

المسجد النبوي

وتصدرت المملكة العربية السعودية دول الوطن العربي في عدد الإصابات بأكثر من 87 ألف إصابة، لكنها حافظت على نسبة منخفضة من الوفيات التي بلغت 525، فيما تعافى أكثر من 64 ألفًا من فيروس كورونا المستجد.

المسجد النبوي المسجد النبوي


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك