تستمع الآن

شريف الدسوقي يكشف لـ«عيش صباحك» تطورات الجزء الثاني من «100 وش»

الخميس - ٠٤ يونيو ٢٠٢٠

أكد الفنان شريف الدسوقي الذي حقق نجاحًا خلال رمضان الماضي بشخصيته «سبعبع» في مسلسل «بـ100 وش»، أن المسرح هو أساس تطور موهبته، قائلًا «المسرح هو اللي مخليني واقف على رجلي لغاية دلوقتي».

وحل شريف الدسوقي ضيفا على يوسف التهامي وفانا إمام في حلقة اليوم من «عيش صباحك» على «نجوم إف.إم»، للحديث عن شخصيته في المسلسل الرمضاني.

وأشار إلى أنه موضحًا أنه خلال مشواره في عالم الفن كهاوي، كانت الفرص قليلة، حيث كان يسعى خلال فترات عدم عمله إلى تطوير نفسه من خلال معايشة شخصيات الشارع وتخزين تلك الشخصيات لتقديمها في عمل فني.

وعن تأخر ظهوره في عالم الفن قال «مفيش أعظم إنها جت في الوقت ده»، مشيرًا إلى أن هناك كثير من النماذج التي حققت نجاحًا في سن كبيرة.

وتابع: «الفنان الكبير صلاح منصور ظهر ككومبارس في أوبريت عنبر العقلاء مع إسماعيل يس وهو في أواخر الأربعينيات، وكذلك هناك الفنان حسن عابدين، وحاليًا الفنان سيد رجب».

وعن تعاونه مع المخرجة كاملة أبو ذكري في مسلسل «100 وش»، أكد أنه كان يتمنى العمل مع كاملة منذ فترة طويلة، مضيفا: “كنت بذاكر كاملة منذ فترة طويلة وشاهدت أعمالا فنية لها”.

وأوضح شريف الدسوقي أن كاملة أبو ذكري هي من رشحته للعمل في 100 وش بعد مشاهدة دوره في فيلم «ليل خارجي».

وتطرق إلى شخصية «سبعبع»، قائلا: «عندما استلمت أول 5 حلقات من المسلسل رسمت صورة الشخصية خاصة مع قراءة أول صفحة، وكانت نفس الرسم الذي وضعته المخرجة وطاقم العمل».

وأكد أن فريق العمل استغرق شهرا كاملا للتحضير للتفاصيل، منوها بأن المخرجة كاملة أبو ذكري كانت تعطيهم مساحة للارتجال تحت مسمى “الحرية المنضبطة”.

وأضاف الدسوقي أن هناك نية لعقد اجتماع قريبا لوضع التفاصيل الأساسية للجزء الثاني من مسلسل «100 وش»، مشددا على أن ردود الأفعال الإيجابية تجعل الممثل يبدع أكثر في الشخصية.

وعن «سبعبع»، أوضح: «واجهت صعوبة في هذا الأمر، هل سأقدم مخاطرة إذا قدمت (شجن إنساني) مكثف ولا أخفف الأمر شوية، لكن وجدت إني لازم أقدم الشخصية كما ظهرت”.

ونوه شريف الدسوقي بأنه اعتذر عن مسلسلين خلال شهر رمضان الماضي من أجل التركيز على شخصية «سباعي».

وكشف عن أمنياته بتقديم دور صياد بحر، موضحا: «لا نعرف الكثير عن هذه الشخصية بجانب تقديم فيلم عن قصة حياة غاندي فأنا مسحور به»، مؤكدا رغبته بالعمل مع المخرجين شريف عرفة وأحمد الجندي.

وشدد على أن «المسرح» هو أبو الفنون، مضيفا: “هو السبيل للوصول إلى كل الأدوار، وأنصح الموهوبين بالصبر والجلد والتحمل على موهبتك وعلى ردود أفعال الآخرين تجاهها».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك