تستمع الآن

شركة مصرية تبدأ تصنيع عقار يسيطر على كورونا خلال 6 أيام

الثلاثاء - ٢٣ يونيو ٢٠٢٠

بدأت شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية في مصر “راميدا”، بدء تصنيع دواء “أنفيزيرام”، والذي يساهم في علاج مرضى فيروس كورونا.

وأشارت الشركة إلى أنها حصلت مؤخرا على موافقة وزارة الصحة المصرية، لتصنيع الدواء، الذي يعد المثيل لعلاج “أفيجان” الذي تصنعه دولة اليابان، ويتضمن المادة الفعالة “فافيبيرافير”.

وأوضحت التجارب السريرية التي أجريت على عقار “أنفيزيرام”، أنه يمكن السيطرة على الفيروس خلال مدة تتراوح بين 4 و6 أيام من الاستخدام، وفقا لـ”سكاي نيوز”.

وأكدت راميدا، أن “أنفيزيرام”، سيخصص إنتاجه للسوق المصري والتصدير إلى الدول الشقيقة، وفقا لما كشف عنه العضو المنتدب للشركة عمرو مرسي.

وحتى مساء الاثنين، بلغ إجمالي مصابي فيروس كورونا في مصر 56809 حالة، من بينهم 15133 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل، مقابل 2278 وفاة.

كانت وزارة الصحة قد أعلنت تسجيل 1576 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 85 حالة جديدة، حتى أمس الإثنين.

وأوضحت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الإثنين، هو 56809 حالة من ضمنهم 15133 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و2278 حالة وفاة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك