تستمع الآن

زوجة يوسف الشريف تدافع عن تصريحات «المشاهد الساخنة»: «أعرف فنانين كتير مش بيحبوا يعملوها»

الأحد - ٢٨ يونيو ٢٠٢٠

دخلت الكاتبة إنجي علاء، على خط الدفاع عن زوجها الفنان يوسف الشريف، بعد الحوار الأخير الذي أجراه الشريف مع المذيع رامي رضوان، يوم الجمعة الماضي.

وكتبت إنجي عبر صفحتها الرسمية على موقع “فيسبوك”: “في أخبار كتير مغلوطة عن يوسف متداولة من حواره مع الإعلامي رامي رضوان اللي اتذاع في برنامجه مساء dmc، بس متحرفة بزيادة شوية”.

وأضافت: “يوسف اتكلم عن المشاهد الساخنة وأعرف فنانين كتير تانيين مش بيحبوا يعملوها.. إيه اللي جاب ملامسة النساء للموضوع أوفر أوي بصراحة!!، هو مجبش سيرة ملامسة النساء والحوار موجود على صفحة القناة!، ياريت يكون في تحري للدقة عند تغطية الحوارات واحترام لرأي وأفعال الناس مادام مش بتضر حد”.

واختتمت: “شكرا لكل أصحاب الأقلام المهنية اللي لما غطت الحوار نقلت اللي فعلا دار فيه”.

يذكر أن تصريحات الفنان يوسف الشريف أثارت جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، عندما تحدث عن وضعه لبند في عقود أعماله الفنية بعدم تقديم مشاهد ساخنة، وهو ما تم تداوله على أنه لا يقبل بملامسة النساء، ويشترط ذلك.

يذكر أن عددا كبيرا من الفنانين خرجوا ليدافعوا عن حرية يوسف الشريف في تحديد ما يقبله أو يرفضه خلال عمله.

وقال الشاعر والسينارسيت أيمن بهجت قمر عبر حسابه على فيسبوك: “يا اللي بتدور على الحريه والتحرر وكل واحد حر ينام على الجنب اللي يريحه … أنا بحب يوسف الشريف ، وهو حر في أفكاره .. وعلى رأي الشاعر اللي قال : (كل واحد يعمل اللي يريحه)”.

فيما انتقد المخرج مجدي أحمد علي تصريحات يوسف الشريف، وكتب عبر حسابه الشخصي على فيسبوك: “مكنتش عايز أتكلم في الموضوع لكن استفزني الكلام عن حرية الرأي والتعبير”.

أوضح متسائلا: “تعبير ايه أنت ممثل.. جزء من عمل فنى له قواعد وأسس أهمها أنه التمثيل مش واقع وإنما حاله للتأثير في مشاهد ..الكلام كده بقه شبه كلام المشايخ اللي قالوا إن الجواز السينمائي جواز صحيح شرعا”.

أضاف مجدي أحمد علي: “وبعدين أنت ممثل خاضع لشروط العمل الفني ليس من حقك فرض شروط من خارجه إذا كان من حقك أصلا أن تتدخل في عمل من صلب مهنة المؤلف والمخرج مبدعا العمل الأصليين”.

وتسائل المخرج الكبير: “ما علاقة كل هذا بحرية الرأي..وهل على مخرج يحترم نفسه أن يستبدل مشهد لأب يحتضن ابنته الغائبه… لأن الأب (الممثل )قرر أن ابنته (الممثله) ليست ابنته فى الحقيقة أو أن هذا هو رأيه في الفن.. ما هذا الهراء.. أنا مش مصدق أصلا أني باناقشه”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك