تستمع الآن

رنيم الوليلي: قرار اعتزالي الاسكواش بسبب انتظار مولودي الأول

الثلاثاء - ٣٠ يونيو ٢٠٢٠

كشفت بطلة الاسكواش المصرية رنيم الوليلي، السر وراء اتخاذها القرار الرسمي باعتزال اللعبة في عز تألقها وصدارة تصنيف لاعبات الاسكواش عالميا.

وقالت رنيم في تصريحات تليفزيونية، مساء الإثنين: «قررت الاعتزال لأنني أنتظر قدوم مولود جديد مع بداية العام الجديد، هذا الأمر شخصي، لكنَّني حرصت على التوضيح؛ نظرًا لحزن الكثيرين على قرار اعتزالي، والإشارة إلى أنَّني غير قادرة على الاستمرار».

وأضافت: «بفضل الله لعبت سنوات كثيرة، وحققت العديد من البطولات، والألقاب، وأعتقد أنَّ التوقيت الحالي، هو المناسب للاعتزال».

وعن إمكانية التراجع عن الاعتزال، أوضحت: «هناك نماذج كثيرة فعلت ذلك من قبل تحديدًا في التنس الأرضي، نظرًا لتوافر الموارد لديهم، وهذا يتيح لهم الفرصة عند سفرهم تواجد فريق كامل مساعد معهم».

وتابعت: «في حالتي إذا قررت العودة، سأضطر للسفر لخوض المنافسات، ولكن في وجود طفل سيكون من شبه المستحيل الاستمرار، خاصة بعد الوصول للقمة في اللعبة».

وأتمت: «قرار الاعتزال ليس صعبًا، خاصة وأنه جاء بسبب انتظاري لمولود جديد، الذي يعد أمرًا سعيدًا بالنسبة لي، لكنني سأفتقد أشياء كثيرة منها أسرة اللعبة الكبيرة بمصر، والعالم، والمنافسه على البطولات».

وبعد مسيرة حافلة بالإنجازات والألقاب والبطولات على مدار نحو 25 عاماً، أعلنت وكانت بطلة العالم السابقة في الإسكواش والمصنفة أولى عالميا حاليا، أعلنت مؤخرا اعتزالها اللعبة.

وفازت الوليلي، البالغة 31 عاما، خلال مسيرتها بأكثر من 24 بطولة ودورة دولية، توجتها بفوزها بلقب بطولة العالم للأسكواش للسيدات عام 2017.

وكتبت، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: جاء الوقت لبدء صفحة جديدة، بعد 25 عاما مع لعبة الإسكواش.

وأفاد موقع الاتحاد الدولي للأسكواش، أنه اعتزال رنيم الوليلي يعني أن المصنفة ثانية حالياً، المصرية نوران جوهر ستحل محلها في صدارة التصنيف العالمي للعبة، في الأول من يوليو المقبل.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك