تستمع الآن

رسائل وصور ووثائق نادرة للراحل أحمد زكي في موقع إلكتروني باسمه

الثلاثاء - ٢٣ يونيو ٢٠٢٠

دشن رامي بركات الوريث الشرعي للفنان الراحل هيثم أحمد زكي، وأخيه غير الشقيق، موقعًا إلكترونيًا باسم الفنان الراحل أحمد زكي ليكون أرشيفًا لتراثه، وذلك عن طريق وكيله بلال عبد الغني، وبمبادرة من الصحفية هانم الشربيني الصحفية بمجلة الإذاعة والتليفزيون.

وتقول الكاتبة الصحفية هانم الشربيني التي تتولى تحرير الموقع إنها وجدت من الضروري مُشاركة القراء هذا العالم المُتسع من صور حياة هذا الفنان الذى كانت حياته رحلة كفاح من أجل شيء واحد هو الوقوف أمام الكاميرا وتشخيص حياتنا وأفراحنا وأحزاننا، موضحة أنه تم تدشين الموقع بمساعدة المستشار القانوني بلال عبدالغني وهو محامي رامي عزالدين الأخ غير الشقيق للفنان الراحل هيثم أحمد زكي، والذي آلت إليه كل ثروته، بما فيها مقتنيات الفنان الراحل، والذي قدَّم كل ما لديه من مقتنيات الفتى الأسمر ليظهر الموقع للنور.

الموقع ضم عددًا من المقتنيات النادرة من صور وخطابات ووثائق للراحل أحمد زكي والتي ورثها رامي بركات عن الراحل هيثم أحمد زكي.

ويضم الموقع قسمًا للخطابات التي احتفظ بها الفنان أحمد زكي من معجبيه في كل مكان بمصر والوطن العربي، وبينها خطابًا من ابنه «هيثم» وهو صغير يقول له فيه: «ذهبت إلى نادى الجزيرة يا بابا وسأعود قبل الإفطار  إبنك حبيبك هيثم».

رسالة من هيثم أحمد زكي لأبيه

ثم هناك قسم للوثائق التي تضم بينها خطابًا من مجدي العمروسي رفيق درب العندليب عبد الحليم حافظ إلى أحمد زكي، وكذلك خطابات بخط يد أحمد زكي ووثيقة لـ«أوردر» تصوير من فيلم «البرئ»، كما هناك قسم للأحاديث الصحفية التي أجراها أحمد زكي بالصحف المختلفة، وقسم آخر عن حكايات فنانين وكتاب عن الراحل أحمد زكي.

ويضم الموقع قسمًا للصور النادرة بينها صور بينها صور من حياة أحمد زكي الخاصة لزوجته الراحلة هالة فؤاد وابنه هيثم وهو صغير وصور جمعت هيثم بأخيه رامي، وكذلك صور نادرة من كواليس أعمال أحمد زكي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك