تستمع الآن

ليسوا كبار السن.. رئيس لجنة مكافحة كورونا يكشف الفئة العمرية الأكثر عرضة للإصابة

الإثنين - ١٥ يونيو ٢٠٢٠

كشف الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، عن المحافظات الأكثر انتشارا للفيروس وهي: القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والإسكندرية.

وأشار إلى أن أكثر فئة معرضة للإصابة بفيروس كورونا هي من سن 30 حتى 39 عامًا، لأنهم أكثر سن نشط موجود في الشارع ولم يتخذوا الإجراءات الوقائية ولم يبتعدوا عن الأماكن المزدحمة.

وأوضح خلال لقاء مع الإعلامي وائل الإبراشي عبر برنامج “التاسعة”، على “القناة الأولى”، أن الفئة السنية الأكثر عرضة للوفاة هم الأكثر من 60 عامًا.

وأكمل: “فكرة إن الأطفال لا يصابون بالمرض غير صحيحة، فهناك أطفال أصيبوا بالمرض منهم طفلة عمرها 52 يومًا”.

كانت وزارة الصحة قد أعلنت تسجيل 1618 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتة إلى وفاة 91 حالة جديدة.

وأكدت خروج 402 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 11931 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 13332 حالة، من ضمنهم الـ 11931 متعافيًا.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 44598 حالات من ضمنهم 11931 حالات تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 1575 حالة وفاة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك