تستمع الآن

رئيس لجنة مكافحة كورونا: حالة الفنانة رجاء الجداوي «حرجة وقلبنا واجعنا عليها»

الإثنين - ٢٩ يونيو ٢٠٢٠

كشف الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد في وزارة الصحة، تطورات الحالة الصحية للفنانة القديرة رجاء الجداوي.

وقال «حسني» في لقائه مع برنامج «الستات مايعرفوش يكدبوا» على قناة «CBC»، يوم الإثنين، إن حالة رجاء الجداوي «حرجة»، ولم تدخر الأطقم الطبية جهداً في رعايتها، مضيفًا «نطلب من كل المصريين الدعاء لها، وقلبنا واجعنا عليها».

وأكد حسني اتخاذ اللازم تجاه حالة الفنانة القديرة، متمنياً أن تمر الأيام المقبلة معها على خير كي يطمئن الجميع على صحتها، ونأخذ بالأسباب ونتابعها دقيقة بدقيقة وساعة بساعة وربنا قادر على أن نطمئنكم عليها.

فيما قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشئون الصحة، فى مداخلة هاتفية لبرنامج “حضرة المواطن”: “أتابع حالة الفنانة رجاء الجداوي وحالتها الصحية غير مستقرة، كما تحدثت من ابنتها قبل ذلك، وهي موجودة في مستشفى أبو خليفة للعزل الصحي وتتلقى العلاج، ونتابع حالتها مثل باقي المرضى”.

وبعد مرور 37 يوما عليها فى العزل الصحى، ما زالت تتواجد الفنانة رجاء الجداوى، على جهاز تنفس صناعى اختراقى، والذي لعب دورا هاما، فى ضبط نسبة الأكسجين فى الدم، لكنها لن تستطيع الاستغناء عن جهاز التنفس الاختراقى ولو لحظات.

 الجهاز التنفس الصناعى الاختراقى، هو عبارة عن أنبوبة متصلة بالرئتين من الفم عبر الحنجرة إلى الرئتين، ويتم منحها الأدوية بإنتظام، لمساعدتها على التعامل مع جهاز التنفس.

وأجرت الفنانة رجاء الجداوى منذ دخولها العزل الصحى بمستشفى أبو خليفة فى 24 مايو الماضى، 3 مسحات تحاليل”pcr”، كان الأول بعد دخولها بثلاثة أيام، وظهرت نتيجته إيجابية، والثانى عقب حقنها بمصل البلازما المتعافين بيومين، وظهرت أيضًا نتيجته إيجابية، والمسحة الثالثة والتى تمت خلال الأيام الماضية، وظهرت نتيجته، إيجابية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك