تستمع الآن

تراجع القيمة السوقية لـ«فيسبوك» بـ56 مليار دولار بعد سحب عدد من الشركات الكبرى لإعلاناتها

الأحد - ٢٨ يونيو ٢٠٢٠

شهد موقع «فيسبوك» أكبر تراجع له خلال 3 أشهر، حيث خسر مؤسسه مارك زوكربيرج 7.2 مليار دولار في أسبوع واحد، بعد سحب عدد من الشركات إعلاناتها من الموقع العالمي.

وتراجعت أسهم الشركة بنسبة 8.3% وهبط «زوكربيرج» من المركز الثالث إلى الرابع على مؤشر بلومبيرج للمليارديرات عالميًا، وذكرت وكالة بلومبرج أن انخفاض أسعار أسهم «فيسبوك» أدى إلى هبوط القيمة السوقية لها بحوالى 56 مليار دولار.

وكانت شركة «يونيليفر» العالمية آخر الشركات المنضمة إلى حملة سحب الإعلانات من «فيسبوك» بسبب موقف موقع التواصل الأول عالميًا من خطاب الكراهية والأخبار المضللة عليه.

وسحبت عدد من الشركات الكبرى عالميًا إعلاناتها من «فيسبوك» منها كوكاكولا الأمريكية للمشروبات الغازية ولوى فيتون الفرنسية للموضة والإكسسوارات الفاخرة وفيريزون الأمريكية للاتصالات ويونيليفر البريطانية للمنتجات الاستهلاكية وهوندا موتور اليابانية للسيارات.

وطالبت جماعات الحقوق المدنية شركة فيسبوك بتنفيذ المزيد من التدابير الحازمة لمنع نشر خطابات الكراهية والمعلومات الكاذبة والمضللة على مواقعها، حيث نظمت جماعة مكافحة التشهير، مقاطعة إعلانات فيسبوك منذ يوليو الماضى لأن مارك زوكربيرج لم يتخذ الإجراءات الكافية لمنع خطابات الكراهية.

وقال «زوكربيرج» ردًا على تلك الحملة يوم الجمعة الماضي، إن إدارة «فيسبوك» لا تعتزم منح أي استثناءات للرسائل التي تنشرها الشخصيات السياسية على منصتها، مؤكدًا اعتزام «فيسبوك» إزالة أي رسائل تدعو إلى العنف.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك