تستمع الآن

تدهور الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوي ووضعها على جهاز التنفس الصناعي

الأحد - ٢١ يونيو ٢٠٢٠

كشفت تقارير صحفية عن تدهور الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوي خلال تواجدها بمستشفى أبو خليفة للعزل الصحى بالإسماعيلية.

ونقلت صحيفة “اليوم السابع”، يوم الأحد، نقلا عن مصدر طبي بالمستشفى، إن الحالة الصحية للفنانة الكبيرة رجاء الجداوى، تدهورت، واحتاجت إلى جهاز التنفس الصناعى الحنجرى “الاختراقى”، وهو جهاز متصل بأنبوبة حنجرية لضخ هواء الأكسجين مباشرة إلى داخل الرئتين، دون المرور على الأنف، كما تم منحها أدوية لدعم جهاز التنفس الصناعى الخاصة بها.

وأضاف المصدر، أن الخطوة المشار إليها جاءت بعد تدهور حالة الفنانة الصحية، وعدم قدرتها على التنفس بالطريقة العادية باستنشاق الأكسجين عن طريق الفم والأنف، فجرى استخدام الجهاز لضخ الهواء مباشرة إلى الرئة.

وأشار إلى أن الفنانة رجاء الجداوى، ما زالت داخل العناية المركزة بمستشفى أبو خليفة، وتم نقلها من “جهاز CPAP”، إلى جهاز تنفس صناعى اختراقى بعد تدهور حالتها الصحية، ونسبة الأكسجين فى الدم لديها من غير التنفس الصناعى ‎%‎55.

وأكد المصدر الطبى أن الفنانة الكبيرة أجرت منذ دخولها المستشفى ثلاثة تحاليل “pcr”، كان الأول بعد دخولها بثلاثة أيام، وظهرت نتيجته إيجابية، والثانى عقب حقنها بمصل البلازما المتعافين بيومين، وظهرت أيضًا نتيجته إيجابية، وأجرت مسحة خلال الساعات الماضية، وظهرت نتيجتها إيجابية.

وتتواجد الفنانة رجاء الجداوى، داخل العزل الصحى بمستشفى أبو خليفة لليوم الـ 29، بعد دخولها العزل الصحى ليلة عيد الفطر المبارك.

وصاحب دخول الفنانة الكبيرة رجاء الجداوى، العزل الصحى بالإسماعيلية، شائعات كثيرة كل ساعة على السوشيال ميديا، وهو ما أزعج أسرتها كثيرًا، التى طالبت مروجى الشائعات بالدعاء لها بدلًا من نشر وترويج الشائعات التى أثرت على نفسية وصحة الفنانة الكبيرة داخل العزل الصحى.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك