تستمع الآن

بعد إلغاء الحجر الصحي للعائدين من الخارج.. ماذا يحدث لمن دخلوا فنادق العزل قبل القرار؟

الخميس - ٠٤ يونيو ٢٠٢٠

أعلن مطار القاهرة الدولي إلغاء إجراءات الحجر الصحي للمصريين العائدين من الخارج والتي كانت متبعة خلال الفترة الماضية واستبدالها بالعزل المنزلي.

وكشفت مصادر عن تأثير القرار على العائدين من الخارج والذين دخلوا فنادق الحجر الصحي بالفعل قبل صدوره خلال الأيام الماضية.

وأوضحت مصادر أن المواطنين الذين خصعوا للعزل بالفنادق خلال الساعات أو الأيام الأخيرة سيسمح لهم بمغادرة الفنادق وحول التعامل بالنسبة للمبالغ المتبقية التى دفعها الركاب فسيتم فى هذا الشأن الرجوع لشركات الطيران أو الشركات التى نظمت الرحلة وقامت بالحجز للراكب بالفندق لاسترداد المبالغ المتبقية، بحسب «اليوم السابع».

ويوقع العائد قبل مغادرة المطار على إقرار يلزمه بإجراءات العزل المنزلي ضمانة لعدم مخالفته الفترة المخصصة للعزل.

ويتضمن الإقرار اسم الشخص والدولة العائد منها والخطوط الجوية القادم عليها وتاريخ وصوله والمطار ورقم هاتفه المحمول.

ويقر العائد على الالتزام بـ«العزل الذاتي» بمحل إقامته الذي يوضحه في الإقرار بالتفصيل، وذلك لمدة 14 يومًا، وحال ظهور أي أعراض مثل ارتفاع درجة الحرارة أو أعراض تنفسية أو تغيير محل الإقامة يتم الاتصال بالخط الساخن 105، بحسب ما نشرته «اليوم السابع».

ويحدد العائد في الإقرار قريب من الدرجة الأولى باسمه ورقم هاتفه وعنوانه للتواصل معه في حال أي طارئ.

وأكدت مصادر بمطار القاهرة، أن سلطات حجر الصحي بدأت في تطبيق إلغاء الحجر على ركاب 3 رحلات استثنائية قادمين من لبنان، وبلغ عددهم 450 راكبًا.

وأوضحت أنه تم إخضاع العائدين لاختبارات فيروس كورونا داخل صالات الوصول ولم تظهر عليهم أي أعراض أو اشتباه في إصابتهم بالفيروس، مشيرة إلى أنه تم السماح لهم بمغادرة المطار لقضاء فترة العزل بمنازلهم.

ونوهت بأن من يشتبه في إصابته بفيروس كورونا خلال الكشف عليهم عقب عودتهم من الخارج ستبدأ إجراءات عزلهم داخل المستشفيات، وسيخرجون تحت حراسة وإشراف طبي كامل.

كانت مصر قد أوقفت حركة الطيران المدني في المطارات المصرية منذ 19 مارس الماضي، إلا أن القرار استثنى رحلات الشحن الجوي، ورحلات الشارتر، ورحلات الإسعاف الدولية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك