تستمع الآن

المنوفية تُطلق بوابة إلكترونية للأسرّة المتاحة لمرضى كورونا في جميع مستشفياتها

الثلاثاء - ١٦ يونيو ٢٠٢٠

أطلقت محافظة المنوفية موقع إلكتروني يمكن من خلاله معرفة عدد الأسرّة المتاحة في المستشفيات لمرضى كورونا.

ويعرض الموقع معلومات عن الأسرة المتاحة والمشغولة في كل مستشفى لكل مدينة داخل المحافظة عبر نظام كودي يربط كافة المستشفيات ببعضها في نطاق المحافظة.

وأوضح محمد موسى نائب محافظ المنوفية في مداخلة مع برنامج «كل يوم» على قناة «أون» أنه يتم تحديث الموقع الإلكتروني الذي أطلقته المحافظة بشكل لحظي ليوضح عدد الأسرة الكلية المتاحة في كل مدينة بالمحافظة، وعدد الأسرة المتاحة والمشغولة، متابعًا أن أي مواطن يتوجه لأي مستشفى بالمحافظة تتم مناظرة حالته طبقًا لبروتوكول وزارة الصحة ومن يحتاج إلى سرير سيجد أسرة متاحة في أي من مستشفيات المحافظة.

وأكد نائب المحافظ أن هناك فائض في أسرة المستشفيات المتاحة أمام مرضى كورونا وجاهزة لاستقبال أي مريض مشيرًا إلى أن المواطنين بإمكانهم التعرف على أماكن المستشفيات المتاح فيها أسرة داخل المحافظة عبر الأرقام الساخنة المتاحة للرد على استفسارات فيروس كورونا في نطاق المحافظة، إلى جانب الموقع الإلكتروني الذي يمكنك الوصول له من هُنـــــــا.

وأضاف: «المجتمع المدني قدم مثالا رائعا لدعم المحافظة ومؤسسة العربي على سبيل المثال عملت معانا مجهودا كبيرا جدا للمساعدة في توفير مقرات عزل ومستلزمات طبية في مدينة أشمون وتمكنوا من ضخ أكثر من 100 سرير».

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الإثنين، أنه تم تسجيل 1691 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ووفاة 97 حالة جديدة، وأن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا ارتفع ليصبح 13732 حالة، من ضمنهم الـ 12329 متعافيًا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك