تستمع الآن

المستشفيات الخاصة تنسحب من علاج «كورونا» وتطالب وزارة الصحة بـ«سعر عادل» للخدمة

الخميس - ٠٤ يونيو ٢٠٢٠

أعلن الدكتور خالد سمير، عضو مجلس إدارة غرفة مقدمي الخدمات الصحية بالقطاع الخاص في اتحاد الصناعات، أن غالبية المستشفيات الخاصة التي تقدم خدمة علاج فيروس كورونا انسحبت من تقديم خدمتها بعد إقرار وزارة الصحة الأسعار الجديدة .

وحددت وزارة الصحة أسعار تقديم الخدمات بالمستشفيات الخاصة لعلاج فيروس كورونا والتي تتراوح بين 1500 إلي 3000 جنيه للإقامة لليلة الواحدة و7500 جنيه للرعاية المركزة و10 آلاف جنيه لغرفة الرعاية الصحية شاملة استخدام جهاز تنفس صناعي، وهي الأسعار التي اعترضت عليها المستشفيات الخاصة وأعلنت انسحابها على إثرها.

وأوضح عضو غرفة مقدمي الخدمات الصحية خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «التاسعة» علي التليفزيون المصري أن المستشفيات الخاصة طالبت بلقاء وزيرة الصحة لتحديد «سعر عادل» للخدمة، مشيرًا إلى أن عدد الأسرة بالمستشفيات الخاصة بما يتجاوز 60 ألف سرير من إجمالي 130 الف سرير بجميع الكيانات الطبية الحكومية والخاصة.

وعلى الجانب الآخر أكد «سمير» أن الدولة خصصت نحو 30 ألف سرير لعلاج فيروس كورونا بالمستشفيات الحكومية، وهي تستوعب ما بين 64 إلي 180 ألف مريض، وأن ذلك يمنح الحكومة قدرة علي استيعاب حالات الإصابة بفيروس كورونا حتي الآن.

وطالب الدكتور مجدى مرشد، عضو مجلس النواب، في مداخلة أخرى بتطبيق قانون الطوارئ على المستشفيات التي انسحبت قائلًا: «مصر تمر بأزمة مثل باقى دول العالم فيما يتعلق بجائحة كورونا، ووزارة الصحة تتعامل بمنتهى الطيبة واللين مع المستشفيات الخاصة، ووضعت لهم تسعيرة عادلة، وعليه يجب تطبيق قانون الطوارئ على من يرفض مساعدة الدولة.. ده مش وقت خيار، نحن في وقت أزمة، ولا وقت استهتار أو تهاون، بنكسب والحمد الله، ولما تكون الدولة محتجانا لا نتردد، ويجب تطبيق قانون الطوارئ على الرافضين لتسعيرة وزارة الصحة».

وأعلنت وزارة الصحة، أمس، تسجيل 1079 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع عدد الإصابات الإجمالي إلى 28615 حالة، بالإضافة إلى وفاة 36 حالة جديدة، بإجمالي 1088 حالة وفاة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 8371 حالة ، من ضمنهم الـ 7350 متعافيًا.

وأضاف أنه تم خروج 523 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 7350 حالة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك