تستمع الآن

المجلس الدولي للسياحة والسفر يمنح مصر «خاتم السفر الآمن» بعد اعتماد ضوابط السلامة الصحية

الأحد - ٢١ يونيو ٢٠٢٠

هنأت جلوريا جيفارا، رئيس المجلس الدولي للسياحة والسفر، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، باتساق الضوابط المصرية مع البروتوكولات الصادرة عن المجلس، معلنة عن سعادتها بمنح مصر «خاتم السفر الآمن».

وأعلن المجلس الدولي للسياحة والسفر، في بيان له، إنه اعتمد ضوابط السلامة الصحية التي أقرتها وزارة السياحة والآثار المصرية، لإعادة استقبال السياحة الوافدة إليها، ومنح المجلس مصر خاتم «السفر الآمن – Safe Travel».

وقالت رئيس المجلس الدولي للسياحة والسفر إنها «سعيدة بأن ترى الدول والوجهات السياحية الرئيسية؛ مثل مصر، تنضم إلى القائمة المتزايدة من الوجهات العالمية التي تتبنى بروتوكولات القطاع الخاص لدى المجلس؛ مما لا يظهر نجاح خاتم WTTC الآمن للسفر فحسب، بل يوضح أيضًا أهميته للمسافرين وأولئك الذين يعملون في المجال السياحي».

وأكد وزير السياحة والآثار أن القرار الصادر من المجلس الدولي للسياحة والسفر بمنح مصر «علامة السفر الآمن» أسعده تمامًا، ويعكس التزام مصر باستئناف آمن للسياحة الداخلية والوافدة بتدابير السلامة الصحية الشاملة والصارمة إلى شواطئها الرائعة والمشمسة والصحية، معربًا عن تطلعه إلى الترحيب بالجميع قريبًا في المنتجعات السياحية المصرية بمحافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء وساحل البحر المتوسط بمحافظة مطروح.

وكان الدكتور خالد عناني وزير السياحة، أوضح أنه سيتم استئناف حركة السياحة الداخلية في ثلاث محافظات فقط هي (جنوب سيناء – البحر الأحمر – مطروح) والتي تشهد أقل معدلات إصابة بفيروس كورونا المستجد، وسيتم الفتح تدريجياً ولحين إشعار أخر.

وأشار إلى أنه تم وضع الضوابط والإجراءات الإحترازية بالتنسيق مع وزارتي الصحة والطيران وفقاً لمعايير منظمة الصحة العالمية، مؤكدًا أن قدوم السياحة الخارجية ليس قرار مصر فقط وإنما مرتبط أيضاً بالدولة المصدرة للسياحة، وقد استعرض الضوابط والإجراءات التي ستطبقها المنشأة الفندقية.

وحول ضوابط زيارة المواقع الأثرية والمتاحف، أكد على عدم تجاوز الفوج السياحي عن 25 فرد لحين إشعار أخر، وتم وضع برامج تحفيزية لمنظمي الرحلات حيث قامت الدولة بإتخاذ مجموعة من الإجراءات الهامة لتنشيط السياحة منها إلغاء التأشيرات السياحية من 1/7 حتى 30/10 في المحافظات السياحية الثلاث.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك