تستمع الآن

الكشف عن أسعار خدمة «درايف ثرو» لعمل مسحات «كورونا» من داخل السيارة بجامعة عين شمس

الثلاثاء - ١٦ يونيو ٢٠٢٠

أطلقت شركة “برايم سبيد ميديكال”، أحدث خدماتها لتشخيص المصابين بفيروس كورونا المستجد عن طريق تقديم خدمة الـ”درايڤ ثرو” لأخذ المسحات والعينات من داخل السيارة، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمعامل المرجعية للجامعات.

وافتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يوم الإثنين، أول مركز لتقديم هذه الخدمة بجامعة عين شمس، لتكون مصر أول دولة أفريقية تقدم هذه الخدمة وواحدة من أوائل الدول المتقدمة على مستوى العالم في تفعيلها.

وأشار المهندس تامر وجيه، رئيس مجلس إدارة مجموعة برايم، إلى أن الشركة على استعداد لفتح 100 مركز خدمي لتلقي العينات عن طريق السيارة عبر الجمهورية إذا تطلب ذلك، بحيث يتم تجميع العينات وإرسالها للتحليل بالمعمل المرجعي للمستشفيات الجامعية.

وأوضح وجيه خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، إلى أن هناك 5 دول بدأت تتعافى وتستعيد الحياة الطبيعية بعد استخدام هذه التقنية، والتي تدعم الاكتشاف المبكر للحالة، ما يساعد في العلاج بشكل أسرع.

وأضاف، أن الشركة بدأت التفكير في نتائج عمل مسحات فيروس كورونا بهذه الطريقة، والتى أظهرت في الدول التي استخدمها، زيادة أعداد الإصابات، لكن في المقابل تراجعت عدد الوفيات بسبب الكشف المبكر عن الحالات.

وأشار إلى أنه في سنغافورة، على سبيل المثال تجاوزت فيها الإصابات 45 ألفا، بينما الوفيات لم تتعد 25 وفاة، وكذلك الأمر في الإمارات.

وقال وجيه إن DRIVE THROUGH، تقدم خدمة سهلة لأصحاب السيارات، ويتم من خلالها عمل اختبار RAPID وكذلك PCR وتحليله.

ونوه وجيه إلى أن تكلفة اختبار RAPID TEST تبلغ 450 جنيها، وتظهر النتيجة خلال دقيقتين.

أما اختبار PCR، فتبلغ تكلفة 2000، جنيه وتظهر نتيجة التحليل خلال يوم.

وأشار وجيه إلى أنه بإمكان أي شخص تلقى الخدمة من داخل سيارته في محيط المستشفى الميداني بجامعة عين شمس.

ولفت إلى أن تلك الخدمة تساعد في تخفيف الضغط على المستشفيات ، كما أن بيانات صاحب الخدمة تكون متاحة بالكامل، فضلا عن تسهيل استدعاءه سواء للدخول إلى مستشفى أو لتلقي العلاج والعزل المنزلي.

وأكد وجيه استعداد برايم سبيد ميديكال، لتغطية مصر كلها خلال 10 أيام بهذه الخدمة، وتوافر المتخصصين والأجهزة التي تسمح بذلك لتغطية 50 نقطة على مستوى الجمهورية.

ونوه إلى إتاحة الخدمة حاليا من العاشرة صباحا حتى السادسة مساء.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك