تستمع الآن

«القمامة» بدلا من «الكمامة».. إعفاء مسؤولين في الفيوم بسبب خطأ لغوي

الإثنين - ٠١ يونيو ٢٠٢٠

لغط كبير انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في أعقاب انتشار خطاب مرسل من قبل مسؤولين بمحافظة الفيوم للوحدات المحلية للالتزام بقرارات رئيس الوزراء بارتداء الموظفين الكمامة، حيث كتبت بدلا منها “القمامة”.

وفي أعقاب انتشار الورقة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أصدر محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري قرارًا بإعفاء رئيس الوحدة المحلية بقرية المشرك قبلي التابعة لمركز يوسف الصديق، وسكرتير الوحدة المحلية، والموظف المختص عن إعداد الخطابات للجهات ذات الصلة، من مناصبهم.

كما قرر المحافظ، في بيان إحالتهم للتحقيق بعد تداول الخطاب المتعلق بضرورة ارتداء “الكمامة” للتصدي لفيروس كورونا “كوفيد 19”.

فيما قال الدكتور محمد التوني، المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، إن الخطاب الذي تم إرساله به أخطاء إملائية جسيمة، غيرت المعني المقصود من توجيهات التصدي لفيروس كورونا، والتشديد على ضرورة ارتداء “الكمامة”، تفعيلا للإجراءات الاحترازية التي تطبقها الدولة للحد من العدوى بالفيروس.

ونوه بأن الموظف المسؤول عن إعداد الخطابات وإرسالها لم يراع الدقة في كتابته كما أنه لم يلتزم بمهام عمله، مؤكدا أن سكرتير الوحدة المحلية وقع على الخطاب دون قراءته، وغاب الدور الإشرافي لرئيس الوحدة المحلية في المتابعة، مشددا على أن الأمر إخلالا بمهام ومتطلبات العمل.

كان الخطاب الذي أرسله المسؤولون للوحدات المحلية للالتزام بقرارات رئيس الوزراء، تضمن الكثير من الأخطاء من بينها استخدام “القمامة” بدلا من “الكمامة “وهو ما تكرر في نص الخطاب.

كما تضمن كلمة “كرونا” بدلا من “كورونا”، و”من السادة الموظفون” بدلا من “السادة الموظفين”، و”المسائلة القانونية” بدلا من “المساءلة القانونية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك