تستمع الآن

القصة وراء منع ريم البارودي و4 مذيعات من الظهور إعلاميا لمدة عام

الأحد - ٠٧ يونيو ٢٠٢٠

منع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، 5 إعلاميات بينهن الفنانة ريم البارودي، من الظهور على كل وسائل الإعلام سواء المقروءة أو المسموعة أو المرئية أو الإلكترونية، وذلك لمدة عام.

وطالب المجلس الأعلى للإعلام، الإعلاميات بتقنين أوضاعهم بنقابة الإعلاميين من خلال القيد بجداول النقابة أو الحصول على تصريح مزاولة المهنة، وهن: علا شوشة، وبوسي الطيار، ودعاء فاروق، وريم البارودي، وهالة فهمي.

وأشار المجلس إلى أن القراء يأتي عقب الاطلاع على القانون رقم 93 لسنة 2016 بشأن نقابة الإعلاميين والقانون رقم 180 لسنة 2018 بشأن تنظيم الصحافة والإعلام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لائحته التنفيذية وقرار رئيس الجمهورية رقم 158 لسنة 2017 بتشكيل المجلس الأعلى للاعلام وتوصية لجنة الشكاوى بشأن تقديم البرامج التي يقدمها شخصيات غير مؤهلة.

وأوضح أن القرار جاء بعد تشكيل لجنة رصد بشأن عدد من البرامج التي تقدمها شخصيات لم تحصل على تصريح، واتباع توصية لجنة الشكاوى بشأنها.

فيما ردت ريم البارودي على عدد من الاستفسارات من جمهورها بشأن الأزمات الأخيرة التي مرت بها من بينها خلافها مع شقيق الفنانة ياسمين عبدالعزيز والإعلامية ريهام سعيد، ومؤخرًا قرار منعها من الظهور.

وتلقت تعليقا عبر حسابها الرسمي على “انستجرام”، من أحد المتابعين، قائلا: “ياريم انتي قولتي هتنزلي فيديو وتحكيلنا كل الحقايق وهتردي علي كل حاجة، ولغاية دلوقت منزلتيش اي حاجة”.

وعلقت ريم البارودي على الرسالة، موضحة: “نقابة المهن التمثلية تدخلت، من الدكتور أشرف زكي، وانا وعدته اني التزم الصمت، وكل شيء مسجل من أول ماسربوا الفويسات، لحد البيان اللي بيتبعت والحمد الله في صحفيين كبار محترمين شاهدين ان خالد الاجوري بعت بيان لمعظم الصحفيين عشان ينشر في الصحافه حالا، ولما كبار بيدخلو؛ لازم أسكت، أشكرك”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك