تستمع الآن

«الصحة» تكشف عن الخضروات والفاكهة التي تقوي المناعة

الأحد - ٢١ يونيو ٢٠٢٠

كشفت وزارة الصحة والسكان المصرية، عن الخضروات والفواكة التي تساعد في تقوية المناعة ضد فيروس كورونا، مشددة على أنها من الأطعمة الضرورية ولا بد من تناولها يوميًا.

وأوضحت وزارة الصحة أن من العادات الصحية لتقوية المناعة تتمثل في: شرب من 8 إلى 10 أكواب من المياه يوميًا، والنوم لمدة 8 ساعات يوميًا.

وأكدت ضرورة الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالزنك مثل اللحوم بأنواعها والبقول والمكسرات، وتناول الفاكهة بين الوجبات لأنها غنية بالفيتامينات، مع ضرورة وجود طبق سلطة أساسي مع كل وجبة.

وأشارت إلى أن الخضروات الغنية بفيتامين “أ” المقوي للمناعة، هي:

1- الطماطم والجزر.

2- الفلفل الرومي والألوان.

3- البطاطا وقرع العسل.

كما أوضحت وزارة الصحة أن الفواكة الغنية بفيتامين “ج” المقوي للمناعة:

1- البرتقال واليوسفي.

2- الفراولة والجوافة.

3- الكيوي والليمون.

كانت وزارة الصحة قد أعلنت تسجيل 1547 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 89 حالة جديدة.

وأكدت أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 15779 حالة، من ضمنهم الـ 14327 متعافيًا.

وأوضحت الصحة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت، هو 53758 حالة من ضمنهم 14327 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 2106 حالة وفاة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك