تستمع الآن

الصحة ترد على إمكانية انتقال كورونا من خلال «قياس الملابس في المحلات»

الأحد - ٢٨ يونيو ٢٠٢٠

مع بدء انتشار فيروس كورونا في العالم خلال الأشهر الماضية، ومع تصريحات من منظمة الصحة العالمية بشأن امكانية انتقال الفيروس من خلال ملامسة الأسطح، كان الخوف من نقل كورونا من خلال قياس الملابس مثار جدل كبير.

وكشف الدكتور إيهاب عطية مدير عام الإدارة العامة لمكافحة العدوى، عن حقيقة انتقال فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، من خلال قياس الملابس في المحال التجارية خاصة في ظل تجربة أكثر من شخص لها قبل شرائها.

وأكد الدكتور إيهاب عطية عبر بيان لوزارة الصحة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن قياس الملابس في حد ذاته لا ينقل عدوى فيروس كورونا.

وأوضح أن العدوى من الممكن أن تنتقل من خلال لمس الأسطح بالأيدي ثم وضعها على الأنف أو الفم، أو اقتراب الملابس من الفم أو الأنف.

وشدد مدير عام الإدارة العامة لمكافحة العدوى، على ضرورة غسل الأيدي بالماء والصابون قبل لمس الأشياء أو من خلال المطهرات.

حقيقة انتقال كورونا من خلال الأحذية

كانت وزارة الصحة والسكان، قد كشفت عن حقيقة انتقال فيروس كورونا المستجد من خلال الأحذية، مشيرة إلى أنه لا بد من ضرورة ترك الحذاء على مدخل المنزل.

وأشارت وزارة الصحة والسكان في بيان عبر صفحتها على موقع “فيسبوك”، إلى أن احتمالية انتقال فيروس كورونا، من الأحذية وإصابته للأفراد ضعيفة للغاية.

وتابعت: “للاحتياط وخاصة في البيوت التي يحبو أو يلعب فيها الرضع والأطفال الصغار على الأرض، احرص على ترك الحذاء على مدخل المنزل، فذلك سينمع التلامس مع أي قاذورات أو فضلات قد تلتصق بنعل الأحذية”.

كانت وزارة الصحة قد أعلنت تسجيل 1168 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 88 حالة.

ووصل إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس السبت، 63923 حالة من ضمنهم 17140 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و2708 حالات وفاة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك