تستمع الآن

الصحة تتعاون مع «فيسبوك» لتشجيع متعافي كورونا على التبرع بالدم

الخميس - ١١ يونيو ٢٠٢٠

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن التعاون مع موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، لتشجيع المواطنين على التبرع بالدم، بعد نتائج مبشرة لبلازما الدم.

وقالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، إن تلك الخطوة هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، موضحة أن الحملة تساهم في تشجيع المتعافين من كورونا بالتبرع ببلازما الدم للمساهمة في علاج الحالات الحرجة من مصابي الفيروس.

وتابعت: “يأتي ذلك بعد نجاح التجربة التي تم تطبيقها في مصر على عدد من الحالات الحرجة في المستشفيات وأظهرت نتائج مبشرة، من خلال نسبة تعافي جيدة للمرضى”.

وأكدت الصحة أنه سيكون متاحا لأي شخص عمره 18 عامًا أو أكثر إمكانية التسجيل على “فيسبوك” كمتبرع، مشيرة إلى أنه سيصله رسائل من مراكز التبرع بالدم القريبة منه لاستقباله كمتبرع، كما يمكن دعوة الأصدقاء على موقع “فيسبوك” للتبرع.

وأشار المتحدث الرسمي للصحة خالد مجاهد، إلى أنه يمكن للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 إلى 65 عامًا في مصر التسجيل كمتبرعين بالدم على فيسبوك من خلال خاصية “تبرّع بالدم” الموجودة على الملف الشخصي أو من خلال الضغط على الرابط التالي: https://www.facebook.com/donateblood.

وأكمل: “سيتم إرسال رسائل للمسجلين كمتبرعين عن إمكانية الحصول على طلبات وفرص التبرع من خلال خاصية (تبرّع بالدم على فيسبوك) على هواتفهم المحمولة، وذلك من خلال 28 فرعًا لمراكز خدمات نقل الدم القومية بمصر، ومن ضمنهم ٥ أفرع تم تخصيصها للتبرع ببلازما المتعافيين من فيروس كورونا، والمتواجدة على المواقع الرسمية لوزارة الصحة والسكان”.

وأعربت نشوى جاد مديرة السياسات العامة بفيسبوك في مصر، عن فخرها بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، مؤكدة أهمية تلك الشراكة في إطار جهود “فيسبوك” لدعم الجهات الصحية في ظل الظروف الحرجة، مشيدة بالتعاون السابق بين الوزارة و”فيسبوك” لزيادة التوعية بالفيروس، مؤكدة أن تلك الحملة تساعد الراغبين في التبرع بالدم في الحصول على كافة المعلومات والإرشادات الصحيحة للتبرع بالدم وبلازما الدم.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك