تستمع الآن

«الصحة العالمية»: بوابات التعقيم الذاتية لا فائدة منها ولم نوصي بها

الثلاثاء - ١٦ يونيو ٢٠٢٠

أكد الدكتور أمجد الخولي استشاري الوبائيات في منظمة الصحة العالمية، أن بوابات التعقيم الذاتية غير مفيدة ودائمًا ما تم التحذير منها.

وأكد الدكتور أمجد الخولي، أن منظمة الصحة العالمية منذ اليوم الأول لفيروس كورونا توصي بأن تلك الإجراءات غير فعالة بل على العكس فهي تحذر منها لأن بعض المواد قد تكون ضارة للجلد والعينين.

وأكمل في تصريحات لـ”مساء dmc”: “لا يوجد أي فائدة علمية لبوابات التعقيم الذاتية، ولم يثبت أي فائدة بالنسبة لها منذ بدء استخدامها وبالتالي لم نوصي بها وحذرنا منها”.

وأشار إلى أنه يتم الوضع الوبائي الخاص بفيروس كورونا يتغير يومًا بعد يوم، مؤكدا: “في البداية الدعوة كانت الكمامات للفرق الطبية والمخالطين للمرضى وده لسبب قلة أعداد المصابين وبالتالي فرصة المخالطة لأشخاص مرضى لم تكن كبيرة”.

واستطرد: “في الفترة الأخيرة وانتشار المرض أصبح من الصعب التفرقة بين الشخص المصاب والسليم، وبالتالي تم تعديل التوصية لكن الهدف كان تعديلات بناء على الأوضاع الراهنة وما يساعد في تحديد وتقوية الإجراءات الوقائية”.

يذكر أن عدد الإصابات بفيروس كورونا الجديد في مختلف أنحاء العالم ارتفع إلى أكثر من 8 ملايين، الاثنين، مع تصاعد العدوى في أميركا اللاتينية والولايات المتحدة.

ولا تزال الولايات المتحدة في الصدارة بأكبر عدد من الإصابات بلغ نحو مليونين أو 25 % من جميع الحالات المبلغ عنها.

كانت السلطات في العاصمة الصينية بكين قد أصدرت تحذيرا مؤخرا من خطورة تفشي موجة جديدة لفيروس كورونا، قائلة إن الوضع “خطير للغاية”.

وبلغ إجمالي الإصابات الجديدة في العاصمة أكثر من 100 إصابة بعد الإبلاغ عن 27 حالة إصابة إضافية، يوم الثلاثاء، وفقا لما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”.

ويعاود كورونا الظهور في بكين بعد نحو شهرين من عدم تسجيل أي إصابات بالفيروس بها.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك