تستمع الآن

الشركة المصنعة لعقار «كورونا»: 10 مستشفيات عزل حصلت عليه ونستهدف إنتاج نصف مليون جرعة شهريًا

الأحد - ٢٨ يونيو ٢٠٢٠

قال الدكتور أمجد طلعت، مدير عام بالشركة المصرية «إيفا فارما» المصنعة لدواء فيروس كورونا «ريمديسيفير»، إن العقار سيتم استخدامه فقد للمصابين في مستشفيات العزل، وسيحصل كل مصاب على جرعة يومية من العقار.

وأوضح في مداخلة هاتفية لبرنامج «من مصر» تقديم عمرو خليل، على فضائية «سي بي سي»، أنه لأول مرة تكون الأدوية موجودة في مصر في نفس توقيت وجودها في أمريكا والاتحاد الأوروبي، مشيراً إلى أن 8 شركات عالمية فقط هي التي حصلت على حق تصنيع الدواء منها الشركة المصرية.

وأكد  أن العقار وصل حتى الآن إلى 10 مستشفيات عزل وهناك مرضى تم حقنهم بالفعل بالدواء، مضيفًا أن الكمية المتاحة حاليًا تقدر بآلاف العبوات وفي خلال أسابيع قليلة أخذنا الإذن باستيراد المادة الخام، كما سنصل إلى إنتاج نصف مليون جرعة شهريًا.

وكان المتحدث الرسمي لهيئة الدواء المصرية، كشف في مداخلة لبرنامج «الحكاية» مع الإعلامي عمرو أديب على MBC مصر، أن مصر حجزت أيضًا حصتها من عقار «كورونا» الذي طوره فريق جامعة أوكسفورد، وتصنعه شركة «أسترازينيكا» الإنجليزية، حيث تعاقدت مصر مع شركة «جافي» المسئولة عن توزيع العقار لتكون من أوائل الدول في إفريقيا والشرق الأوسط التي تحصل على العقار.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك