تستمع الآن

«السكة الحديد»: توفير كمامات بسعر الجملة في شباك التذاكر

الأربعاء - ٠٣ يونيو ٢٠٢٠

أكد المهندس أشرف رسلان رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، التزام الهيئة بتنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، بشأن تطبيق قرار ارتداء الكمامة في وسائل النقل العام.

وأوضح في تصريحات لبرنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن هناك استجابة تامة من قبل الركاب بارتداء الكمامات خلال دخولهم محطات السكك الحديد، وأنهم يعلمون أن قرار ارتداء الكمامات يساهم في وقايتهم من انتشار فيروس كورونا.

وأضاف «رسلان» أن الهيئة وفرت كمامات في شبابيك التذاكر بسعر الجملة، موضحا أن هناك من المواطنين من يلتزم بارتداء الكمامات، وهناك بعض الركاب الذين ليس لديهم خلفية بشأن قرار ارتداء الكمامات، وهؤلاء تم توفير كمامات لهم بشباك التذاكر، حيث يمكنه شراء الكمامة مع شراءه لتذكرة القطار.

وتواصل هيئة السكك الحديدية أعمال التعقيم والتطهير للمحطات والقطارات لمواجهة فيروس كورونا، مع استمرارها في عقد ندوات التوعية للعاملين عن الفيروس وطرق انتشاره وكيفية مقاومته واستمرار ارتداء العاملين من المتعاملين مع الجمهور للكمامات وبث رسائل اذاعية في المحطات للتوعية من الفيروس.

 

كانت هيئة السكة الحديد أطلقت حملة موسعة لتطهير القطارات والمحطات وتعقيمها ضد فيروس كورونا، ضمن إجراءات وزارة النقل للمحافظة على القطارات والمحطات نظيفة دائما ضد فيروس كورونا، حيث يقوم عمال النظافة بتطهير وتعقيم القطارات ودورات المياه بها، مع تعليق ملصقات فى المحطات والقطارات للتوعية بالفيروس وأعراضه وكيفية التصرف فى حالة شعور الراكب بأعراض محتملة للفيروس.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك