تستمع الآن

الحكومة: مد فترة عمل المحال التجارية ساعة.. وعودة حركة الطيران في هذه المناطق

الخميس - ١١ يونيو ٢٠٢٠

أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام أسامة هيكل، استمرار حركة حظر المواطنين من الثامنة مساء حتى الرابعة صباحًا لمدة أسبوعين، وفقا للقرارات التي اتخذتها اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا.

وكشف أسامة هيكل خلال مؤتمر صحفي عقد منذ قليل، عن استمرار غلق المتنزهات والشواطئ حتى الشهر الحالي، والسماح للنوادي الرياضية بتلقي الاشتراطات من 15 يونيو وحتى 30 يونيو.

وأشار هيكل إلى أن الحكومة قررت مد فترة عمل المحال التجارية لمدة ساعة حتى السادسة مساءً طوال أيام الأسبوع، مع استمرار تخفيف أعداد الموظفين في المؤسسات الحكومية.

وشدد وزير الدولة لشؤون الإعلام على أن امتحانات الثانوية العامة فى موعدها مع وجود ضوابط لحماية الطلاب.

كما أعلن عودة حركة الطيران والسياحة في المحافظات الساحلية الأقل إصابة بفيروس كورونا بداية من أول يوليو، بالإضافة إلى دراسة فتح دور العبادة اعتبارا من أول يوليو في المحافظات الأقل إصابة بكورونا وطبقا لتطورات الموقف الصحي.

وأكد ضرورة اتباع الإجراءات الخاصة بالإجراءات الصحية وهي ضرورة الحفاظ على التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات والحفاظ على النظافة الشخصية وغيرها من الإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس.

وتابع هيكل: “الدولة تضع نصب أعينها تحقيق التوازن بين صحة وسلامة المواطنين وإدارة عجلة الاقتصاد وهي تتعامل مع أزمة كورونا”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك