تستمع الآن

الحكومة: فترة عمل المولات من السادسة صباحا حتى التاسعة مساء بدءا من السبت

الخميس - ٢٥ يونيو ٢٠٢٠

كشف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عن الإجراءات التي سيبدأ العمل بها اعتبارًا من السبت 27 يونيو لحين إشعار آخر، مع خضوع جميع الإجراءات الواردة فيه للمتابعة لتقدير الموقف، بشأن أعداد مصابي فيروس كورونا.

وأشار قرار رئيس الوزراء، إلى أنه تم إلغاء حظر انتقال وتحرك المواطنين، بكافة أنحاء الجمهورية، على جميع الطرق، وتستقبل دور العبادة المُصلين لأداء الشعائر الدينية، عدا صلاة الجمعة بالنسبة للمسلمين، والصلوات الرئيسية الجماعية التي تحددها السلطات الدينية بالنسبة لغير المسلمين.

وتضمن بيان مجلس الوزراء، السماح باستقبال الجمهور بالمقاهي والكافتيريات والمطاعم، وما يماثلها من المحال والمنشآت، ومحال الحلويات ووحدات الطعام المتنقلة، وحددت المادة الضوابط التي ستنظم عمل تلك المنشآت، من الساعة 6 صباحًا حتى 10 مساء،ً والالتزام بالضوابط والتدابير الاحترازية والاحتياطات الصحية وألا تزيد نسبة الإشغال عن 25% من الطاقة الإستيعابية، وعدم تقديم “الشيشة”.

وشمل البيان، السماح باستقبال الجمهور بالمحال التجارية والحرفية، بما فيها محال بيع السلع وتقديم الخدمات، والمراكز التجارية “المولات”، من السادسة صباحاً وحتى الـ 9 مساء، مع الإلتزام بالتدابير الاحترازية والاحتياطات الصحية التي تقررها السلطات المختصة.

وتضمن قرار الحكومة: “يُستثنى من قيد التوقيت في هذه المادة المخابز، محال البقالة، بدالي التموين، محال الخضراوات أو الفاكهة أو اللحوم أو الدواجن أو الأسماك، والصيدليات، والسوبرماركت المتواجدة خارج المراكز التجارية، بحيث يسمح باستقبال الجمهور على مدار الـ 24 ساعة”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك