تستمع الآن

الثاني في شهر واحد.. كشف بترولي جديد في خليج السويس بمعدل إنتاج 2000 برميل يوميًا

الخميس - ١٨ يونيو ٢٠٢٠

أعلنت وزارة البترول عن تحقيق كشف بترولي جديد بمنطقة امتياز جيسوم البحرية بجنوب خليج السويس بالمياه الضحلة، بمعدل إنتاج أولى 2000 برميل يومياً من الزيت الخام.

وقالت الوزارة إن التقديرات تشير إلى تواجد حوالى 70 مليون برميل زيت خام قابل للاستخراج، وتشرف شركة جنوب الوادى المصرية القابضة للبترول فنيًا على منطقة الامتياز البترولي، فيما حققت الكشف الشركة المشتركة «بتروجلف- مصر» القائم بالعمليات نيابة عن هيئة البترول وشركة «بيكو» المحدودة وشركة «كوفبك مصر».

وتشير هذه النتائج الإيجابية إلى نجاح عمليات البحث والاستكشاف في الحقول الحالية، وأن هناك المزيد من الثروات والموارد البترولية التي لم تكتشف بعد، وأن التكنولوجيات الحديثة والنظريات الجيولوجية المتطورة تسهم في تحقيق هذه الرؤية.

وقالت الوزارة إن لديها خطة لزيادة معدلات الإنتاج من الزيت الخام ولمواجهة ظاهرة التناقص الطبيعى للآبار والحقول القديمة من خلال برامج عمل مكثفة للبحث والاستكشاف والحفر وتنمية الآبار.

وكانت وزارة البترول والثروة المعدنية أعلنت تحقيق كشف بترولي جديد بمنطقة أبوسنان بالصحراء الغربية، مطلع شهر يونيو الجاري.

وتم الكشف بعد حفر «البئر السالمية – 5» ووضعها على خريطة الإنتاج بمعدل 4100 برميل زيت خام و18 مليون قدم مكعب غاز يوميًا، ويقع الكشف الجديد فى طبقة الخريطة الجيولوجية على عمق  14400 قدم.

وتلقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، تقريرًا من الجيولوجي أشرف أبو زينة، رئيس شركة برج العرب للبترول والتي تمثل الكيان المشترك القائم بالعمليات فى منطقة امتياز أبوسنان نيابة عن هيئة البترول وشركة «كويت إنرجي مصر».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك