تستمع الآن

«التموين» تتيح عدد من خدماتها إلكترونيًا بينها الفصل الاجتماعي وتغيير محافظة الصرف

الإثنين - ٠٨ يونيو ٢٠٢٠

قال الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين لنظم المعلومات، إن وزارة التموين أوقفت جميع خدماتها العادية من خلال مكاتبها منذ بداية جائحة فيروس كورونا والانتقال إلى الخدمات الإلكترونية بإتاحة خدمتي بدل فاقد وتالف فقط للبطاقات من خلال موقع «دعم مصر».

وأضاف خلال مداخلته الهاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج «الحكاية»، أنه مع خطة التعايش مع فيروس كورونا قررت الوزارة إعادة جميع خدماتها وإتاحتها إلكترونيًا على موقع «دعم مصر» ويتم ذلك من خلال ربط قاعدة البيانات برقم هاتف أصحاب البطاقات، وهذا بعد مطالبات الوزارة في الشهور الأخيرة بتسجيل المستفيدين بالبطاقات التموينية لأرقام هواتفهم بالموقع.

وأوضح مستشار وزير التموين لنظم المعلومات أن أكثر من 10 ملايين بطاقة من بين 22 مليون بطاقة تم تحديثها بأرقام هواتف أصحابها ولها الحق في الحصول على الخدمات الموجودة على موقع دعم مصر.

وكشف د. عمرو مدكور عن الخدمات التي تمت إتاحتها إلكترونيًا وهي (تغيير محافظة الصرف للمستفيد من محافظة لأخرى – الفصل الاجتماعي للمتزوج/المتزوجة حديثًا – استخراج بطاقة جديدة للأسر الأولى بالرعاية والعمالة الموسمية).

وكان ممدوح وليم شاكر، ممثل قطاع الرقابة والتوزيع بالهيئة العامة للسلع التموينية، كشف أن الهيئة تدرس 7 ملايين طلب بإضافة المواليد إلى بطاقات الدعم التموينية، مُخطط إدراجهم فور توافر الاعتمادات المالية اللازمة.

وأوضح أن عملية تنقية البطاقات مستمرة لإفساح المجال لإضافة مواليد جُدد لمنظومة الدعم، مُشيرًا إلى أن إضافة الـ7 ملايين مولود تحتاج إلى اعتمادات مالية تتراوح بين 9 و10 مليارات جنيه سنويًّا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك